الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

سقوط خلية «القنابل الإخوانية»

سقوط خلية «القنابل الإخوانية»
سقوط خلية «القنابل الإخوانية»




المحافظات – رانيا رضا وجمالات الدمنهورى ومصطفى عرفة ومحمد جبر ومحمد الشريف


استمراراً لمواجهة الدولة، سلسلة الجرائم الإرهابية والتفجيرات التى تحدث بين الحين والآخر فى المحافظات المتسببة فى إهدار الأرواح البريئة، تمكن ضباط وحدة مباحث مركز شرطة إيتاى البارود من ضبط شقيقين، قاما بترويج إشاعات عن وجود قنبلة، بداخل محكمة إيتاى البارود الجزئية، ما أثار حالة من الفوضى وهرولة المتواجدين لخارج مبنى المحكمة، الأمر الذى ترتب عليه قيام الهيئة القضائية والموظفين تركهم لعملهم، وذلك بغرض تهريب شقيقهما المتهم فى قضية قتل.
وانتقلت القيادات الأمنية وقوات إدارة الحماية المدنية وخبراء المفرقعات بالاستعانة بكلاب المفرقعات، وتبين عدم وجود أى أجسام غريبة داخل المبنى.
وأثناء الفحص تم ضبط كل من أحمد م ع 37 سنة عاطل سبق اتهامه فى 6 قضايا متنوعة «بلطجة، سلاح، سرقة بالإكراه، آداب» آخرهم القضية رقم 2438/2010 جنح قسم دمنهور «بلطجة»، وشقيقه هشام 39 سنة عاطلين، حال قيامهما بإثارة الإشاعات والفوضى بوجود قنبلة داخل مبنى المحكمة.
ما أثار حالة من الفوضى وهرولة المتواجدين لخارج مبنى المحكمة، الأمر الذى ترتب عليه قيام الهيئة القضائية والموظفين تركهم لعملهم، وذلك بغرض تهريب شقيقهما عبد الحميد 27 سنة عاطل المعروض صحبة الحراسة اللازمة على محكمة إيتاى البارود على ذمة القضية رقم 1498/2013 جنايات قسم شرطة دمنهور  «قتل» وأنهما افتعلا ذلك فى محاولة منهما لتهريب المتهم المذكور.
وبسؤال أمين الشرطة المعين لحراسة المحكمة قرر بمضمون ما سبق وقيام المذكورين بترديد عبارات بوجود قنبلة لإثارة الفوضى حتى يتمكنوا من تهريب شقيقهما، وتحرر المحضر 2528/2015 إدارى المركز.
وفى الدقهلية تمكنت المباحث من ضبط عدد من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية داخل شقه فى مدينة المنصورة، وبحوزتهم مواد ومعدات ومواد تستخدم فى تصنيع القنابل.
وفى الغربية تمكنت مباحث قسم ثان طنطا من القبض على شاب سورى الجنسية يبلغ من العمر 25 عاما بعد زرعه قنبلة بمدخل المركز الطبى بشارع سعيد بمدينة طنطا.
وتلقت شرطة النجدة بلاغاً يفيد بعثور أحد الموظفين على  كيس بلاستيك به قنبلة وعلى الفور تم تشكيل كردون امنى وإخطار خبراء المفرقعات التى انتقلت وقامت بإبطالها.
وتم القبض على شاب سورى بمحيط المركز الطبى المتهم بالواقعة وتم تحرير محضر وإخطار النيابة العامة للتحقيق.
فيما ألقى مجهولون 4 زجاجات مولوتوف داخل الفناء الخلفى لمدرسة ثانوية بمركز الفشن جنوب بنى سويف دون أن تنفجر، ولم تقع إصابات بين العاملين أو طلاب المدرسة.
وفى أسوان انفجرت قنبلة بدائية الصنع أمام محطة قطار سكة حديد كوم أمبو فى الساعات الأولى من صباح أمس، بجوار كشك خاص لبيع مستلزمات الهواتف المحمولة، ما تسبب فى اشتعال النيران فيه، ولم تسفر عنها أى إصابات أو خسائر فى الأرواح.
تلقت إدارة الحماية المدنية بلاغاً يفيد انفجار قنبلة بدائية أمام محطة سكة حديد كوم أمبو فى كشك خاص لبيع مستلزمات الهواتف المحمولة، ما أدى إلى اشتعال النيران به وتمكن رجال الحماية المدنية والمفرقعات من السيطرة على النيران وتمشيط المنطقة للتأكد من خلوها من أى قنابل أخرى.