الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

التجارة والصناعة: إقامة المعارض فى موعدها بصالات العرض بمركز القاهرة

التجارة والصناعة: إقامة المعارض فى موعدها بصالات العرض بمركز القاهرة
التجارة والصناعة: إقامة المعارض فى موعدها بصالات العرض بمركز القاهرة




كتب  – رضا داود


 انتقل منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة إلى موقع الحريق الذى نشب ظهر الأربعاء  بمنطقة الجاليرى بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر - المنطقة التى تربط المبنى الإدارى بالمدخل الرئيسى للقاعات- وذلك فور علمه بنشوب الحريق .
وأشار الوزير إلى أنه أجرى اتصالات فورية بكل من وزير الداخلية ووزارة الدفاع للإسراع فى التعامل مع هذا الحريق حيث هرعت قوات الحماية المدنية والقوات المسلحة وتمت السيطرة على الحريق بالكامل، مشيداً فى هذا الصدد بدور العاملين بهيئة المعارض والمؤتمرات والذين قاموا بإستخدام تجهيزات الإطفاء المواجدة داخل المركز فى محاولة للسيطرة على الحريق .
كما أكد عبد النور أن الحريق لم يمتد إلى قاعات المركز سوى حدوث سقوط لجزء من السقف الخاص بقاعة خفرع نتيجة تأثره بالحرارة التى سببها الحريق، كما لم تتأثر صالات العرض نظراً لبعد المسافة بين موقع الحريق وصالات العرض، لافتاً  إلى أن بعض العاملين قد أصيبوا باختناقات طفيفة جراء هذا الحريق.
ولفت إلى أنه سيتم إجراء تحقيق موسع من الأجهزة المعنية لمعرفة السبب الحقيقى وراء هذا الحريق ومحاسبة المقصرين أو المتسببين فى حدوثه.
ومن جانبها أكدت نجوى رشاد القائم بعمل رئيس هيئة المعارض والمؤتمرات أن هذا الحريق لن يؤثر على حركة العمل داخل المركز حيث سيتم إقامة المعارض التى يجرى تجهيزها الآن فى مكانها المخصص بصالات العرض والتى لم تتأثر بهذا الحريق نظراً لبعدها عن موقع الحدث.