صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

باراك يدعو القوى الدولية الى إحباط البرنامج النووى الإيرانى..وخامنئى يطالب شعبه بالتوحد ضد الغرب

27 يوليو 2012

القدس المحتله - وكالات الأنباء




 
دعا وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك القوى الكبرى فى العالم إلى التعجيل بالجهود الرامية إلى إحباط البرنامج النووي لإيران محذرًا من إنه إذا نجحت طهران فى عبور الحد النووي فسوف تزداد صعوبة مواجهتها.
 
وفسرت وسائل الإعلام الاسرائيلية تصريحات باراك على أنها حث على توجيه ضربة إسرائيلية إلى إيران لإحباط مشروع يرى الغرب انه يسعى إلى اكتساب أسلحة نووية لكن طهران تنفي ذلك قائلة إن برنامجها موجه للأغراض السلمية فحسب.
 
 
وقال باراك ف حفل تخريج ضباط امن: «إني أدرك جيدا وأعرف بعمق الصعوبات والتعقيدات التي ينطوي عليها منع إيران من اكتساب أسلحة نووية.»
 
 
وأضاف باراك «حان الوقت ان يكون العالم كله مستعدا لاتخاذ عمل موحد ويكون له هدف موحد في الإرادة السياسية من أجل وضع نهاية سريعة وحاسمة للمشروع النووي الإيرانى.»
 
 
وقال باراك: «اننا قد نضطر إلى اتخاذ قرارات مصيرية صعبة فيما يتعلق بأمن إسرائيل» مشيرًا إلى ما سماه تزايد عدم الاستقرار الذى نجم عن الثورات الشعبية فى البلدان العربية المجاورة.
 
 
فى المقابل حث الزعيم الاعلى الايراني آية الله علي خامنئي السياسيين الايرانيين على إظهار مزيد من الوحدة فى حين حذر الغرب من ان عقوباته على ايران بسبب برنامجها النووي ستجعل الحكومة أكثر تصميمًا على المضى فيه.
 
 
وأثرت العقوبات الجديدة التي فرضت على ايران مع بداية هذا العام على الاقتصاد الذي يعاني من ضعف العملة وارتفاع التضخم وتفشي البطالة.
 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كراكيب
كاريكاتير احمد دياب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف

Facebook twitter rss