الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

برشلونة بـ«الثلاثى الخارق» يواجه فاليكانو فى «الليجا»

برشلونة بـ«الثلاثى الخارق» يواجه فاليكانو فى «الليجا»
برشلونة بـ«الثلاثى الخارق» يواجه فاليكانو فى «الليجا»




كتب - وليد زينهم
يخوض الليلة العملاق الإسبانى برشلونة اختباراً سهلاً نظريا على ملعبه الشهير «كامب نو» أمام رايو فاليكانو ضمن لقاءات الأسبوع الـ26 من مسابقة الليجا.
ويحتل البارسا المركز الثانى فى جدول الليجا 59 نقطة خلف المتصدر ريال مدريد الذى خاض مباراة قوية مساء أمس أمام اتليتك بلباو.. أما رايو فاليكانو فلديه 29 نقطة بالمركز الـ11.
ويعول لويس إنريكى المدرب الشاب لبرشلونة على حالة التألق التى يعيشها لاعبوه وتحديدا الاوروجويانى لويس سواريز الذى استعاد جزءا كبيرا من مستواه.
وجاءت بداية سواريز فى برشلونة خجولة إلا أنه بدأ يسترجع خطورته أمام المرمى وتحركاته الخطيرة التى جعلت منه هدافا للدورى الانجليزى الموسم الماضى عندما كان فى صفوف ليفربول.
وبعد غيابه عن الأشهر الأربعة الأولى للموسم بسبب الإيقاف الذى فرض عليه لعضه لاعبا منافسا فى كأس العالم ركز سواريز على مساعدة فريقه وحقق تفاهما كبيرا مع زميليه الأرجنتينى ليونيل ميسى والبرازيلى نيمار حيث شكل الثلاثى معا تحالفا خارقا أمام مرمى المنافسين.
وأحرز سواريز هدفين فى المباراة التى فاز فيها برشلونة 2-1 على مانشستر سيتى بطل انجلترا فى ذهاب دور 16 لدورى أبطال أوروبا الشهر الماضى كما أحرز هدفا مطلع الأسبوع الحالى وساهم فى تهيئة هدفين آخرين فى فوز فريقه 3-1 على غرناطة فى الدورى المحلي.
والأربعاء الماضى ساعد برشلونة على الصعود لنهائى أول بطولة تحت قيادة انريكى عندما أحرز الهدف الثانى لفريقه خلال المباراة التى انتهت بفوز البارسا 3-1 على فياريال فى كأس ملك إسبانيا.
نابولى وإنتر
وفى الدورى الإيطالى «الكالتشيو» سيكون الاسبوع الحالى حافلا بالكثير من المواجهات الساخنة ابرزها قمة العملاقين نابولى وانتر ميلان على ملعب سان باولو فى جنوب ايطاليا ضمن لقاءات الجولة 26 من المسابقة.
نابولى صاحب الأرض والجماهير يحتل المركز الثالث فى جدول المسابقة برصيد 45 نقطة بفارق 13 نقطة عن المتصدر يوفنتوس و4 نقاط عن الوصيف روما ويسعى بكل قوة لتحقيق الفوز للحفاظ على موقعه خاصة أنه لا يفصله عن لاتسيو صاحب المركز الرابع سوى نقطتين فقط.
اما إنتر ميلان الذى يعانى من حالة تذبذب فى المستوى فلديه 35 نقطة بالمركز التاسع وهو مركز لا يليق باسم وسمعة الفريق العريقة.
فيرونا وروما
على ملعب مارك انتونيو يلتقى كييفو فيرونا مع ذئاب العاصمة روما فى مواجهة يحتاج كلا طرفيها للنقاط الثلاث.
فيرونا يسعى للفوز للدخول الى المنطقة الدافئة فى المسابقة حيث يحتل الفريق المركز الـ16 برصيد 25 نقطة أما روما فلديه 49 نقطة بالمركز الثانى ويبحث عن الفوز من أجل الاستمرار فى مطاردة اليوفنتوس المتصدر.
ويعول روما على بعض نجومه الكبار امثال القائد فرانشيسكو توتى ودانيللو دى روسى وجيرفينيو.