الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حبس صاحب «سنترال الحرية والعدالة» لتمويله خلية تخريبية

حبس صاحب «سنترال الحرية والعدالة» لتمويله خلية تخريبية
حبس صاحب «سنترال الحرية والعدالة» لتمويله خلية تخريبية




المحافظات - مصطفى عرفة وإيهاب عمر وعلا الحينى
أحرق عدد من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية سيارة ميكروباص بمركز ببا فى بنى سويف وفروا هاربين.
تلقت مديرية الأمن بالمحافظة إخطارا بنشوب حريق فى سيارة ملك «أحمد س. ت» (45 سنة) أثناء تواجدها أسفل منزله ونتج عن الحريق تدمير السيارة بالكامل.
وتبين من تحريات المباحث أن سائق السيارة منع مع آخرين مسيرة إخوانية تهتف ضد الجيش والشرطة من أمام منزله، فقرر 5 من جماعة الإخوان إحراق سيارته.
تم تحرير محضر بالواقعة وأمر المستشار تامر الخطيب المحامى العام لنيابات بنى سويف بسرعة ضبط المتهمين.
فيما تمكنت المباحث من القبض على «أحمد.س.ع» سائق وبحوزته 14 قنبلة و1000 طلقة خرطوش عيار 16 و45 ألف جنيه من متحصلات الاتجار فى الذخيرة وهاتفين محمول، وسيارة ربع نقل خاصة بالمتهم لنقل وبيع الذخيرة.
كما ضبط كمين شرطة ببنى سويف عاطل بحوزته و556 شمروخا مخبأة داخل 6 كراتين وادعى انه ملك لامين شرطة بالحماية المدنية بمديرية أمن القاهرة. وتم تحرير محضر رقم 4523 إدارى بنى سويف وقرر المحامى العام لنيابات بنى سويف بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات وأمر إحضار أمين الشرطة للتحقيق. بينما ألقت أجهزة الأمن بالمحافظة القبض على «رمضان س. ع» وشهرته عمرو صاحب سنترال (باسم سنترال الحرية والعدالة) لتمويله مجموعة إرهابية، ضالعة فى إحراق 6 محولات وأكشاك تابعة للكهرباء واطلاق نيران على خفير مزلقان الواسطى وسرقة سلاحه الميرى، تحررت المحاضر اللازمة وأمرت النيابة بحبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات.
وفى أسيوط تمكنت وحدة مباحث مركز القوصية من ضبط «محمود ح. إ» عضو مجلس الشعب السابق عن حزب الحرية والعدالة الجناح السياسى لجماعة الإخوان المحظورة ونجله «عبدالله»، والمطلوبين على ذمة قضايا تظاهر والانضمام إلى جماعة الإخوان، تحرر محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة.
وفى المنيا تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على 4 متورطين فى اقتحام وحرق مقر النيابة العامة بديرمواس ومركز شرطة العدوة، فى أحداث العنف التى شهدتها البلاد عقب فض اعتصام رابعة أغسطس 2013.