السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فريق طبى متكامل يشرف على علاج مصابى «الأتوبيس»

فريق طبى متكامل يشرف على علاج مصابى «الأتوبيس»
فريق طبى متكامل يشرف على علاج مصابى «الأتوبيس»




الغربية ـ محمد جبر
شكلت محافظة الغربية فريقًا طبيًا للاطمئنان على مصابى أتوبيس مدرسة رحلات طنطا بمستشفى الطب العالمى بالقاهرة ولمتابعة تقديم العلاج اللازم لهم، حيث يتكون من استشارى جراحة عامة وجراحة مخ وأعصاب وعناية مركز للانتقال إلى المستشفى لمتابعة حالات المصابين.
وقرر محافظ الغربية إحالة المقصرين بالمدرسة إلى النيابة العامة للتحقيق ووضع المدرسة تحت الإشراف المالى والإدارى لوزارة التربية والتعليم، مكلفًا مديرية التضامن الاجتماعى بالغربية بسرعة صرف التعويض اللازم لمثل هذه الحالات لأسر المتوفين والمصابين.
الجدير بالذكر أن حادث تصادم قطار بأتوبيس رحلات أطفال قادم من مدينة طنطا قد وقع أثناء عبوره المزلقان على طريق «مصر ـ الإسماعيلية» الصحراوى وأسفر الحادث عن مصرع 7 وإصابة 24 آخرين تم نقلهم إلى مستشفى الطب العالمى لتلقى العلاج.
وكانت مدرسة المدينة الخاصة قد نظمت رحلة عائلية لتلاميذها ورياض الأطفال والابتدائى لقرية نيمو فارم على طريق «مصر الإسماعيلية» الصحراوى، حيث استقلوا 3 مبنى باص سعة 28 راكبًا وأثناء عبوره المزلقان تمكن اثنان منهم العبور واصطدام الثالث فى مقدمة مع القطار المار فى هذه اللحظة مما تسبب فى الحادث.
فيما أكدت مديرية التربية والتعليم بالقرية أن المدرسة قد نظمت الرحلة دون التصريح لها من التربية والتعليم وأن رحلات الأطفال فى هذا السن تكون داخل المحافظة وليس خارجه.