الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الموساد: «إيران» تمتلك سلاحاً استراتيجياً يقلب موازين القوى بالشرق الأوسط

الموساد: «إيران» تمتلك سلاحاً استراتيجياً يقلب موازين القوى بالشرق الأوسط
الموساد: «إيران» تمتلك سلاحاً استراتيجياً يقلب موازين القوى بالشرق الأوسط




ترجمة - أميرة يونس
اهتمت جميع المؤسسات السياسية والعسكرية فى إسرائيل بتصريحات قائد القوة البحرية فى الحرس الثورى الايرانى الأميرال «على فدوى» الذى أكد أن بلاده تمتلك سلاحا استراتيجيا خطيرا سيغير من وضع إيران فى المنطقة والعالم ، بإمكانه أن يغير موازين القوى فى المنطقة والعالم.
ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن مصادر بالاستخبارات الإسرائيلية تقديرها بأن هذا السلاح الذى تحدث عنه فدوى من الأسلحة الخاصة بالحروب البحرية وبإمكانه أيضا أن يغير موازين القوى وأنه نمى إلى علم أجهزة الاستخبارات معلومات تؤكد استخدام السلاح بالفعل فى المناورة البحرية الأخيرة للحرس الثورى بمضيق هرمز.
كان قد صرح فدوى لوسائل الإعلام الإسرائيلية بأنه سيتم الإعلان عن بعض المعلومات عن هذا السلاح فى المستقبل، مدعيا أن الأمريكيين أنفسهم لا يستطيعون تخمين قدرات ونوعية هذا السلاح واستخداماته وتأمل طهران بأن تتعرف أمريكا عليه بعد أن يكونوا قد تم استهدافهم بالفعل.
من جانبها علقت صحيفة يديعوت أحرونوت على تصريحات فدوى قائلة: إن إسرائيل لن تسمح لايران بامتلاك السلاح النووى، أو أية قوة من شأنها تهديد منطقة الشرق الاوسط بشكل عام وإسرائيل بشكل خاص، وأن الاتفاق الذى يجرى بين الدول الكبرى وإيران هذه الايام لن يمنع إيران من امتلاك النووى، وأن إسرائيل لن تقف مكتوفة الايدى حيال هذا الامر، لذلك يجب على الجميع الوقوف ضد إيران والعمل على عدم امتلاكها للسلاح النووى وعدم قدرتها على تهديد إسرائيل والمنطقة ككل.
إلى ذلك اهتمت الصحف الإسرائيلية بزيارة وزير الخارجية الأمريكى «جون كيرى» للسعودية لمناقشة نتائج المفاوضات التى أجراها كيرى فى سويسرا مع وزير الخارجية الإيرانى «محمد جواد ظريف» بشأن برنامج إيران النووى، ولمناقشة أيضا الأزمة اليمنية.