الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الطيب: نتصدى لمحاولات استغلال الدين فى إشعال الفتن

الطيب: نتصدى لمحاولات استغلال الدين فى إشعال الفتن
الطيب: نتصدى لمحاولات استغلال الدين فى إشعال الفتن




كتب - محمد فؤاد


الأزهر مؤسسة تعليمية دعوية تعمل على نشر سماحة الاسلام عن طريق قوافله التى تجوب جميع ربوع مصر لتحصين الشباب والنشء من الفكر الضال والمنحرف، وعن طريق بعثاته الأزهرية التى تنتشر فى أكثر من دولة. وصرح شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب بأن الأزهر بصدد إنشاء مركز رصد باللغات الاجنبية لمتابعة جميع الرسائل التى تصدرها جميع التنظيمات المتطرفة فى أى مكان بهدف استقطاب الشباب المسلم، وسيقوم المركز بدوره فى تفنيدها والرد عليها ردا علميا شرعيا، وذلك حرصا على حماية الشباب المسلم من خطر تمدد هذه التظيمات الارهابية.
جاء ذلك خلال استقباله وفدا أمريكيا من المختصين فى شئون الامن القومى والاعلام برئاسة «كيتى مكفرلاند».. وشدد الطيب على أن الارهاب لا توقفه كلمات الازهر وحدها وانما لابد من تجفيف منابعه ووقف امتداده بالسلاح ووقوف المجتمع الدولى بكل جدية وحزم فى وجه هذا الارهاب الوحشى، الذى تضرر منه العرب والمسلمون دون غيرهم.
مشيرا إلى أن الازهر يعمل كل مؤسساته وهيئاته على تصحيح الافكار المغلوطة والمفاهيم الملتبسة على جميع الاصعدة، فعلى الصعيد المصرى يقوم بيت العائلة بترسيخ ثقافة الحوار وإشاعة روح المودة والمواطنة بين أبناء الامة المصرية، ويتصدى لثقافة التوتر واستغلال الدين فى اشعال الفتن بين أبناء الوطن الواحد.