الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«التحالف الجمهورى» يبحث تعديل قوائمه.. وينفى ضم «فلول الوطنى»

«التحالف الجمهورى» يبحث تعديل قوائمه.. وينفى ضم «فلول الوطنى»
«التحالف الجمهورى» يبحث تعديل قوائمه.. وينفى ضم «فلول الوطنى»




كتبت - نهى حجازى


أكد د. عب الله المغازى القيادى بالتحالف الجمهورى من أجل العدالة الاجتماعية أن التحالف ناقش فكرة إجراء تعديلات على قوائمه الانتخابية وذلك فى ضوء ما ينتج عن حكم بطلان قانون الانتخابات على نظام القوائم، ولفت فى تصريحات خاصة أنه حتى الآن لم تحدث أى مشاورات مع القوى السياسية الأخرى تتعلق بانضمام أحزاب إلى قوائم التحالف.. مشيرًا إلى أن التحالف مصر على الإبقاء على القوى  المشكلة له والتى تتميز بكونها نقية نافيًا وجود أى من فلول الحزب الوطنى المنحل، فعدد كبير من القوائم جاء من اتحاد النقابات المهنية وشخصيات عمالية مؤثرة وشخصيات عامة على رأسهم المستشارة تهانى الجبالي.
وتوقع المغازى أن يتم تأجيل الانتخابات البرلمانية على أن تجرى فى أواخر شهر يوليو المقبل حتى شهر سبتمبر من العام الجارى.. مؤكدًا ضرورة حدوث تغييرات على اللجنة القانونية التى أعدت قانون تقسيم الدوائر لتضمن التنوع القانونى بحيث يتم صياغة قانون لايشوبه شيء يعرض البرلمان للبطلان.. موضحًا أن دعوى حرمان مزدوجى الجنسية من الترشح للبرلمان تأتى الضربة الثانية لقانون الانتخابات الذى يجب إعادة النظر فيه كليًا.
وأضاف أن الاتجاه لدى التحالف الجمهوري، هو إكمال الطريق للانتخابات بقائمتين تم تشكيلهما وفقًا لقانون الدوائر المحكوم عليه بالبطلان، مشيرًا إلى أن قيادات التحالف لم يتجهوا حتى الآن لإعداد 4 قوائم وكان التحالف قد عقد اجتماعًا له مؤخرًا لمناقشة آخر مستجدات الانتخابات البرلمانية وأحكام البطلان.