الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

السيسى لـ سعد الحريرى: ندعم لبنان موحدًا وقويًا ومتقدمًا

السيسى لـ سعد الحريرى: ندعم لبنان موحدًا وقويًا ومتقدمًا
السيسى لـ سعد الحريرى: ندعم لبنان موحدًا وقويًا ومتقدمًا




كتب- أحمد إمبابى وأحمد سند


استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس تيار المستقبل اللبنانى سعد الحريرى، رئيس وزراء لبنان الأسبق، الذى تقدم بالتعازى للرئيس فى المواطنين المصريين الذين سقطوا ضحايا للإرهاب.
وأكد «الحريري»، أن مصر ولبنان وجميع الدول العربية المعتدلة تواجه عدواً واحداً للدين الإسلامى والقيم والحضارة العربية والإسلامية، وأن بلاده تدعم مصر بشكل كامل وتتضامن معها ومع جميع دول الاعتدال الشقيقة.
وقال السفير علاء يوسف: إن الرئيس أعرب عن تقديره لمواقف الحريرى الداعمة لمصر فى حربها ضد الإرهاب، ومساندته لحق مصر فى الدفاع عن أمنها القومى، مشيراً إلى دعم مصر الكامل للبنان موحد قوى ومتقدم، يحظى فيه كل مواطن بحقوقه كاملة، بصرف النظر عن طائفته أو مذهبه، ومشيرا إلى أن مصر تحرص على دعم هذا المنطق فى لبنان والمنطقة بشكل عام.
واستعرض اللقاء الأوضاع على الساحة اللبنانية، حيث أعرب الرئيس عن اهتمام مصر بانتخاب رئيس الجمهورية فى لبنان فى أسرع وقت ممكن، مؤكداً أن حسم هذا الأمر سيصب فى صالح استقرار لبنان وسيعزز التنسيق الجارى بين لبنان والدول العربية فى تلك المرحلة المهمة من تاريخ المنطقة.
وعلى الصعيد السورى، شهد اللقاء تطابقاً فى المواقف بشأن سبل تسوية الأزمة، حيث أكد الرئيس أن مصر تساند الحل السياسى فى سوريا، وأن الأولوية القصوى تتمثل فى الحفاظ على الدولة السورية ذاتها وليس الانحياز لأى طرف، كما شدد على أهمية الدعم العربى للمعارضة السورية المعتدلة.
وعلى صعيد مكافحة الإرهاب، توافقت الرؤى حول «ضرورة التحرك سريعاً لصياغة استراتيجية عربية لدحر الإرهاب والقضاء عليه، والعمل على وقف إمدادات المال والسلاح إلى جميع التنظيمات الإرهابية والمتطرفة فى المنطقة، والتى ارتكبت فظائع أساءت للمذهب السنى وللدين الإسلامى بوجه عام».