الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئيس: إحنا فى معركة من أجل البقاء

الرئيس: إحنا فى معركة من أجل البقاء
الرئيس: إحنا فى معركة من أجل البقاء




مصر منتصرة والقتل والتدمير ليس من شيم الأديان.. والله لا يقبل أن يرفع المخربون رايته

المؤتمر الاقتصادى معد له جيدًا.. ولا يستطيع أحد إعاقة حركة أمة تريد بناء رحمة وعدل

أعضاء الكونجرس حذرونى من «مصير السادات».. فأخبرتهم: إن كانت حياتى ثمنها إنقاذ أرواح المصريين فهذا ثمن ليس كبيرًا

نقدر الدعم الكبير من دولة الإمارات والأشقاء العرب ووقوفهم جانبنا فى ظروفنا الصعبة

 

كتب – أحمد امبابى - عمر علم الدين


افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة أمس 19 مشروعا أقامتها القوات المسلحة فى مجالات الطرق والكبارى والخدمات العامة والإنشاءات وذلك دعما لخطة التنمية بتكلفة 3 مليارات و500 مليون جنيه وكانت تلك المشروعات هى مسجد ودار مناسبات المشير طنطاوى وطريق المشير محمد على فهمى وكوبرى المشير طنطاوى ونفق الشهيد اللواء السيد أحمد فوزى وكوبرى الشهيد عريف عبد العظيم غانم غندور وكوبرى الشهيد أحمد عبدالفتاح صديق وكوبرى الفريق رضا حافظ بالمحلة الكبرى المرحلة الأولى وكوبرى الشهيد صانع ماهر، وكوبرى الشهيد النقيب محمود يسرى العشماوى وكوبرى الشهيد أحمد محمود وكوبرى اللواء أحمد مختار «1» و«2» وكوبرى الفريق صلاح حلبى بالإضافة إلى المرحلة الأولى من القوس الغربى للطريق الدائرى الإقليمى و3 كبارى على طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوى وكوبرى الفريق أول محمد فوزى.
دقيقة حدادًا
وطالب الرئيس الحاضرين بمقر قاعة مناسبات مسجد المشير طنطاوى بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء مصر، الذين ضحوا بأرواحهم فى سبيل الوطن.
وخلال الاحتفال بيوم الشهيد بحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء وشيخ الأزهر والفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من الوزراء والمحافظين وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين، قال الرئيس: إننا فى معركة كبيرة من أجل البقاء ولا يمكن فى هذه المرحلة أن تعمل مؤسسة وحدها أو فرد بمفرده وإنما نريد أن يتكاتف الجميع ممن يحبون هذا البلد بل والحياة والدين.
وتابع: القتل والتخريب والتدمير ليس من شيم الأديان، فالله لا يقبل أن يتكلم بشر باسمه ويرفعوا رايته ويقومون بهذا الحجم من التدمير فى مصر وخارجها.
المؤتمر الاقتصادى ذراع مصر
وحول المؤتمر الاقتصادى، أكد الرئيس استعداد الدولة له جيدا، إلا أنه أردف قائلا هناك من يسعى إلى إعاقة هذا المؤتمر معتبرا انه ذراع مصر ولا يمكن لأحد أن يعطله ولا يوجد من يستطيع إعاقة حركة أمة تريد أن تبنى وتغير وتتحرك إلى الأمام وتريد بناء رحمة وعدل.
وتعالت نبرة الرئيس مؤكداً أنه لا يستطيع أحد أن يوقف مصر عن أن تكبر وتنمو والمصريون يفهمون ما يحدث جيدا ونحن كنا نعلم مسبقا بما يحدث الآن.
وقال: «إحنا فاهمين كويس ومستعدين أن نقدم لبلدنا كل غالى ونفيس وأنا بقول الكلام ده فى يوم الشهيد، اللى الناس بتقدم فيه روحها».
وأضاف: المؤتمر الاقتصادى جاهز لكن الاقتصاد الحقيقى فى عقول المصريين وجهدهم فنحن 90 مليونا نستطيع عمل المستحيل موجها الشكر للشركات التى تعمل مع القوات المسلحة والتى تزيد على 1000 شركة ويعمل بها أكثر من مليون عامل مطمئنا بعض الشركات بشراء أجهزة وتعيين عمالة قائلا «طالما موجودين على وش الدنيا الشغل مش هيخلص وكل يوم هنتحرك من جديد»
السادات أنقذ أرواح مئات الآلاف من المصريين
وكشف الرئيس عن جانب من لقائه مع أعضاء الكونجرس الأمريكى خلال زيارتهم الأخيرة لمصر وقال إنهم حذروه من مصير الرئيس السادات، الذى اغتالته الجماعات المتطرفة بعد اتفاقية السلام بعد حرب أكتوبر.
وقال السيسى: إنهم قالوا له حرفيا «أنت مش خايف من مصير الرئيس السادات، الذى قتلته الجماعات المتطرفة» فأخبرتهم أن الرئيس السادات أنقذ أرواح مئات الآلاف من المصريين الضحايا، وإذا كانت حياتى ثمنها إنقاذ أرواح آلاف المصريين فهذا ثمن ليس كبيراً»
وقال السيسى «أنا أفكر فى أمر واحد فقط، وهو مصر وشعبها، ورفعتها والله يعلم ما فى نفسى وماحدش أبدا هياخد عمر حد قبل أوانه أو بعد أوانه، وكل حاجة مقدرة بإرادة الله.
سرعة الإنجاز
ورغم انجاز الهيئة الهندسية، إلا أن الرئيس طالبهم بسرعة الانجاز قائلا: إن المشروع الذى يستغرق وقتًا أقل يوفر على الناس جهدًا ووقتًا والبلد يحتاج عملا كبيرا على كل المستويات مصر
تحذير من الإرهاب
وحذر الرئيس السيسى المصريين من الإرهاب قائلا «اوعى حد يهز معنوياتكم يا مصريين، وكل اللى بتشوفوه دلوقتى كنا عارفينه من زمان، لأن إحنا عارفينهم دول أعداء الحياة والإنسانية وأعداء الدين، وخلوا بالكم.. وإحنا صناع الحياة والإنسانية والدين الحقيقى اللى بيحترم الناس ويحافظ عليهم، واللى بيحترم حرية الناس وإرادتهم واختياراتهم وليس القتل والتخريب والتدمير، وإن شاء الله منصورين، ومحدش هيقدر يرجعنا ورا أبدا.
مصر تريد التقدم منذ سنوات طويلة
وحول إسناد المشروعات للهيئة الهندسية قال الرئيس إن الأمن القومى مصطلح شامل، ولا يقتصر فقط على مدى الاستعداد العسكرى للدولة ولكنه يشمل المساهمة فى حركة التنمية والاستثمار التى تقودها الدولة، مضيفا أن هذا يتطلب أن تكون معدلات التنمية ضخمة خاصة أن مصر تريد التقدم منذ سنوات طويلة.
ووجه الرئيس الشكر لدولة الإمارات لما بذلته من دعم للشعب المصرى، قائلا: «دعمهم لم يقتصر على المساعدات ولكن قدموا أشياء كثيرة جدا مع باقى الأشقاء العرب، الذين وقفوا بجانب مصر فى الظروف الصعبة التى تمر بها.»
وأضاف : لازم إحنا كمان نكون قادرين على الاعتماد على أنفسنا وإن لزم الأمر لا نأكل من أجل بلدنا.
ربنا معانا وبيحمينا
واختتم الرئيس حديثه للمواطن المصرى قائلا: «اوعى تتصور أن ربنا مش معاك ربنا معاك بيساعدك وهيحميك، وهو شاهد على كل اللى بيحصل، والتاريخ هيسجل وهنشوف مصر بخير إن شاء الله وكل التقدير لشهداء مصر الأبرار، الذين ضحوا بحياتهم من أجل خاطر بلدهم، وإحنا عاوزين نضغط أكثر على أنفسنا، لأن لا يوجد لدينا خيار تانى غير العمل وبناء بلدنا وبناء تاريخ حقيقى نحافظ من خلاله على إنسانية المواطن المصرى، ونعلم الناس الإنسانية».
التوسع فى إنشاء شبكة الطرق الاستراتيجية
واستعرض اللواء أركان حرب عماد الألفى رئيس الهيئة الهندسية إسهامات الهيئة فى خدمة القطاع المدنى من خلال التوسع فى إنشاء شبكة الطرق الاستراتيجية على مستوى الجمهورية.
كما استعرض مراحل العمل بالافتتاحات الجديدة وما تمثله من أهمية كبرى فى رفع العبء عن كاهل المواطن المصرى فى العديد من المحافظات.
تنفيذ 1350 مشروعًا
وأشار إلى قيام الهيئة الهندسية بالمشاركة فى تنفيذ 1350 مشروعاً اعتباراً من أغسطس 2012 وحتى الآن تم إنجاز 558 مشروعًا مستهدفًا بالتنسيق مع الوزارات والهيئات المعنية بالدولة منها 62 مشروعاَ فى مجال النقل والمواصلات بإجمالى 585 كم طرق و42 كوبرى سيارات وميناء بحرى، 83 مشروعًا فى مجال الرعاية الصحية، وإنشاء عدد257 مدرسة فى 18 محافظة، 8 مشروعات ثقافية ترفيهية فى 3 محافظات و14 مشروعًا للخدمات عامة فى 7 محافظات، 19 مشروعًا للإمداد بالمياه ما بين حفر آبار وتحلية مياه بحر، 31 مشروعًا لتنمية شبة جزيرة سيناء و3 مشروعات إسكان بإجمالى 7104 وحدة سكنية فى 3 محافظات و13 مشروعًا لتأمين الأهداف الحيوية، والاستراتيجية، 8 مشاريع خاصة منشآت دينية و50 مشروعًا لتطهير أرض من مخلفات الألغام بإجمالى 62 ألف هكتار لصالح جهود التنمية الشاملة وجار تنفيذ 792 مشروعًا منها 283 مشروعًا مخطط افتتاحها فى أغسطس 2015 بالتزامن مع افتتاح قناة السويس الجديدة.