الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«دم بارد» يكشف جرائم «داعش» فى الوطن العربى

«دم بارد» يكشف جرائم «داعش» فى الوطن العربى
«دم بارد» يكشف جرائم «داعش» فى الوطن العربى




انتهى المخرج أمير رمسيس من كتابة المعالجة المبدئية لفيلمه «دم بارد» والذى تدور أحداثه حول الحالات الإنسانية والإرهاب الاجتماعى الذى مس الوطن العربى بأكمله منذ ظهور جماعة «داعش» الإرهابية وعن اسباب تطرقه لهذه الفكرة قال رمسيس: «منذ بداية نشر جرائم داعش فى الفيديوهات المختلفة وأنا انتابتنى حالة من الحيرة حول مدى القسوة التى يعانى منها هؤلاء الجماعات الإرهابية والتى تمكنهم من نشر الدم بشكل طبيعى جدا مما يؤثر سلبا على مواطنى الوطن العربى.
وكنت متحمسا لكتابة عمل عن الفكرة وبدأت بالفعل فى كتابة سيناريو العمل بعدما انتهيت من المعالجة المبدئية على أن يكون فيلم «دم بارد» اجتماعيا وإنسانيا ويعكس ما تقوم به هذه الجماعات من جرائم فى حق الإنسانية ولن أتطرق للشق السياسى أو الردود الرسمية للدول العربية لأن هذا الرد لن يكون الأخير والجماعة لم تنته حتى الآن لكى نستطيع عرض سبل القضاء عليها لكنى ساكتفى بعرض تأثيرها على المجتمعات والفكر».
وعن كونه مخرجا مسيحيا وتعاطفه مع شهداء ليبيا قال رمسيس: «لم أفكر فى أمر ديانتى قبل أن اكتب هذا الفيلم كما أننى غير مهتم بتهديداتهم لغير المسلمين لأن هؤلاء لا ينتمون لدين، كما أننى لم أفكر فى الأمر تعاطفا مع شهداء ليبيا وان كنت ساحاول ذكر كل حوادث داعش الإرهابية ومنها مقتل المصريين والطيار الأردنى ولاعب الكرة التونسى الذى كان قد انضم لصفوفهم وغيرها من الحوادث الدموية».
وعن كونه يتطرق للموضوعات الشائكة بشكل كبير قال رمسيس: «لم اتعمد البحث عن الموضوعات الشائكة أو التى لم يتطرق لها أحد ولكننى اختار الموضوع الذى يثير الاهتمام فى هذه اللحظة ففى وقتنا هذا كل الاعلام والتفكير يصب على داعش وجرائمها فلماذا لا أقدم عليها فيلما.
 كما أننى عندما قدمت فيلمى «عن يهود مصر» منذ عامين تقريبا لم يكن فى ذهنى الجدل الذى سيثيره ولكنه كان موضوعا مطروحا على الساحة فقمت بعمل الدراسات اللازمة للوقوف على تفاصيله».
ومن جانبه قال رمسيس إنه من المتوقع أن ينتهى من كتابة سيناريو الفيلم بالكامل مع بداية شهر أبريل المقبل على ان يبدأ فى التحضير له بعد التعاقد مع شركة انتاج مباشرة. كما انه من المقرر ان يسافر أواخر الشهر الجارى إلى جنيف لمشاركة فيلمه «عن يهود مصر» بمهرجان «فيفوج».