الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«العاشرة مساءً» لمدير المدرسة: بلاش تقتل الواد مرتين

«العاشرة مساءً» لمدير المدرسة: بلاش تقتل الواد مرتين
«العاشرة مساءً» لمدير المدرسة: بلاش تقتل الواد مرتين




أثارت قضية مقتل الطفل «اسلام شريف» الطالب بالصف السادس الابتدائى على يد معلمه فى الفصل حالة من الاستياء فى  الرأى العام مؤخرا، وتبارى المذيعون فى الثأر للطفل اعلاميا على الأقل، بعدما أزهقت روحه البريئة على يد مُعلم متطرف بمدرسة  شهداء بورسعيد التابعة لإدارة السيدة زينب نتيجة نزيف حاد بالمخ، خاصة بعدما وقف زملاء المُعلم متسترين على جُرمه نافين علاقته بالحادث من قريب أو من بعيد.
ترجع تفاصيل القضية إلى أن أحد المدرسين قام بالتعدى ضربا على التلميذ  «إسلام» داخل الفصل  عقابا له لعدم أدائه الواجب المدرسي، وهو ما ترتب عليه ضرب مبرح على الرأس أدى لسقوطه مغشيا عليه ثم وفاته بعد دقائق نتيجة لنزيف حاد بالمخ، إلا أن مدير المدرسة «عبدالعاطى محمد عبدالله» قد نفى تلك الرواية مؤكدا أن الطفل مات نتيجة ابتلاعه لطعام ملوثًا  وليس بسبب الضرب، كان ذلك خلال مداخلة هاتفية أجراها مع «أحمد موسى» على قناة «صدى البلد».
استفرت تلك التصريحات الصادرة عن ذلك المدير مشاعر المصريين وهو ما دفع الاعلامى «وائل الإبراشى» لاستضافته فى برنامج «العاشرة مساء» على قناة دريم؛ ليستوضح منه حقيقة الأمر، إلا أنه بدا متمسكا بالدفاع عن المدرس المتهم ونفى التهمة عنه.
وهو ما أثار حفيظة الإبراشى الذى انفعل عليه قائلا «أنا مش مستحمل اخليك تكمل لأنك بتقتل الواد مرتين كده»، متابعا: «عايز تنفى ان الواد قتل بعصايا على دماغه داخل المدرسة.. وانت بتتستر على قاتل».
واستهجن «الابراشى» تصريحات المدير بشأن سبب الوفاة الذى ادعاه أثناء مداخلته مع «موسى» قبل يومين وهو أن الطفل مات نتيجة ابتلاع طعام ملوث حيث قال له: «هو بياكل بمخه ولا بمعدته»، مستدلا على أن هذا النزيف حتما جرّاء ضربة موجعة على الرأس أودت بحياة الطالب، وهو ما لم يرغب المدير «المتستر» بالإفصاح به.
وتساءل «الابراشى» عما اذا كان يصرّح مدير المدرسة باستمرار بأن المدرس المتهم يتبع الطريقة الصوفية بهدف استعطاف الناس ونفى الشبهة عنه باعتباره متدينًا لا يمكن أن يرتكب مثلا ذلك الفعل الإجرامى، قائلا: «ايه يعنى المدرس بيتبع الطرق الصوفية.. بتقول انه متدين عشان تحميه يعنى».
لافتا إلى أن الجريمة لحظة، وذلك ردا على حديث المدير الذى ادعى أن المُعلم المتهم محل ثقة وكفاءة منذ توليه العمل داخل المدرسة قبل 10 سنوات وأنه لم يبدر منه قط شىء سيئ.
كما حذر «الابراشي» «المدير من أن يمارس عملية قتل مرة ثانية على التلميذ «اسلام» بمحاولة التستر على القاتل الحقيقى حفاظا منه  على منصبه أيضا الذى سيطاله المساس فى حالة ثبات التهمة، باعتباره مقصرا فى مسئوليته تجاه الطلاب.
كشفت مصادر داخل شركة «بروموميديا»، أن الشركة قدمت عرضًا للإعلامى وائل الإبراشى، لتقديم برنامج «البيت بيتك»، قبل أن تتعاقد مع الإعلامى عمرو عبدالحميد لتقديمه على قناة «تن» أو «التحرير»، حيث عرض عليه إيهاب طلعت، أن يتم تسويقه من خلال شركة «بروموميديا»، وبعد رفض الإبراشى عرض «تن» لالتزامه بتعاقده مع قناة «دريم»، عرض عليه طلعت أن ينضم إلى قناة «الحياة» لتقديم برنامج «الحياة اليوم».
وكان من ضمن العرض دفع الشركة الشرط الجزائى لقناة «دريم».
وما زال الإبراشى يدرس العرض الجديد، إلا أنه من المتوقع أن يستمر فى «دريم»، لحين انتهاء عقده معها.
يذكر أن عمرو عبدالحميد بعد اتفاقه مع برنامج «البيت بيتك»، طالب إدارة «الحياة»، بمستحقاته المالية المتأخرة، بينما استقرت الإعلامية لبنى عسل، بالقناة لتقديم برنامجها «الحياة اليوم»، وذلك بعد أن فاوضتها إدارة القناة، وناقشت معها المشكلات التى تواجهها، كما تم رفع راتبها بعد أن تلقت خلال الشهور الماضية، عرضا من قناة «إم بى سى مصر».