الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«القاهرة اليوم» لـ«قطر»: «ياروح طنط لو المؤتمر الاقتصادى فاشل جايين ليه»!

«القاهرة اليوم» لـ«قطر»: «ياروح طنط لو المؤتمر الاقتصادى فاشل جايين ليه»!
«القاهرة اليوم» لـ«قطر»: «ياروح طنط لو المؤتمر الاقتصادى فاشل جايين ليه»!




كتبت - هايدى حمدى
انفعل عمرو أديب، مقدم برنامج «القاهرة اليوم». المذاع عبر فضائية «اليوم»، بسبب مقال تم نشره فى جريدة راية القطرية، والتى وجهت انتقادا لاذعا للأوضاع فى مصر، حيث حاولت تشويه صورة مصر وتصوير أنها مزعزعة الأمن.
كما أن الاستثمار فيها شبه مستحيل، كذلك استنكر شدة هجومها على مساعدة دولة الإمارات لمصر، فقال: «هم محروقيين ليه من موقف الإمارات معانا فى المؤتمر الاقتصادى ليه».
ودعا قطر إلى عدم المشاركة فى المؤتمر، وذلك لأنها ترى مصر دولة فاشلة، على حد وصفه، وعاب عليهم اتخاذ حجة أن قطر تحتاج إلى الأموال التى ستهبها لمصر لإصلاح البنية التحتية للبلاد، فقال: «المقال بيقول إن قطر مش هتمنح مصر حاجة عشان مشاريعها فى البنية التحتية، بنية تحتية ايه دى قطر فوق بس، هتعمل مجارى مثلا، وبعدين ما فلوسكم متنطورة فى انجلترا وفرنسى وأمريكا اشمعنا بقا، شوف ياروح طنط طالما شايف إن المؤتمر فاشل ودولة فاشلة والدنيا زى الزفت، قطر جايه ليه واستثماراتها مقفلتهاش ليه وسحبتها، حضورك مش هيعمل حاجة، وقطر غير مرحب بيها أصلا».
وأطلق مفاجأة من العيار الثقيل، هى أن صاحب هذا المقال الشرس على مصر تابع للمخابرات القطرية، واستشاط غضبًا لاتخاذ الجريدة الطابع الهجومى الزائف دون مبرر على مصر، فهى لا تستند لأدلة إنما تعتمد على إحداث بلبة وتشتيت للرأى، فقال: «اللى كاتب دا هى المتحدث باسم جهاز المخابرات القطرى، والجريدة دى الأسبوع اللى فات خصصت صفحة أولى كلها وصفحتين داخلتين لشتيمة مصر والسيسى، طب فين أخبار البلد اللى المواطن القطرى هيفتح عليها!».
وحذر الرئيس عبد الفتاح السيسى من الاستمرار فى عدم معارضة حضور قطر المؤتمر الاقتصادي، فهو يعتقد أن الوفد القطرى سيتم استقباله فى المطار بوابل من الكلمات غير المحببة وربما تصل إلى أكثر من ذلك، فقال: «متزعلش ياريس لما تلاقى الناس فى المطار بتقولهم كلام بايخ، وياريتها ترسى عالكلام وبس».
واستكمل قائلا: للأسف مثل هذه الجرائد لا تعرض الحقائق بل تكتفى بكتابة كل ما يشفى غليلها تجاه مصر ويؤكد الحقد الذى يملأ قلوبهم هو الذى يحركهم، وفى نفس السياق شنت الكثير من المطبوعات القطرية هجوما شديدا على مصر على أمل أن تحدث نوعا من البلبلة التى قد تساهم فى تأخير المؤتمر أو تعطيلة خصوصا انهم يخشون من نجاح المؤتمر الذى تراهن مصر على نجاحه، وينبع خوف هذه المطبوعات والوسائل الاعلامية التى تتبع قطر، من نجاح هذا المؤتمر، هذا كله بعد تأكيدات من وسائل اعلامية مختلفة عالمية اثبتت أن المؤتمر سوف يحقق نجاحا كبيرا وسوف يترتب على ذلك نقلة كبيرة لمصر على المستوى الدولى، كما أنه سوف يكون ردا قاتلا للجماعات الإرهابية التى تسعى لافشاله بكل الطرق ولكن لم تصل للهدف ولن تصل له.
وعلى مستوى البرامج الحوارية حرص عدد من الاعلاميين على توجية رسالة شديدة اللهجة تؤكد لمن يهاجم المؤتمر الاقتصادى المصرى.
مصر قررت أن تنجح وعندما تتخذ مصرالقرار على العالم كله أن يستجيب بمن فيه أعداء النجاح ومن يكرهون الخير لمصر ولشعبها الذى أعلن للعالم انه محب للسلام وينتظر كل الشعوب التى تحب ارضه ويقول له باستمرار «مصر قريبة».
ورد مقدمو عدد من برامج التوك شو على مهاجمى المؤتمر بقولهم: «موتوا بغيظكم المؤتمر الاقتصادى سينجح ومصر مستمرة فى الحرب على الإرهاب».