الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس النادى: أحذر مسئولى القلعة الحمراء من الانفعال وأطالبهم بإيجاد حلول




 
قال «كامل أبو علي» رئيس النادى المصرى إن ما يشغله حاليا هو التصالح مع أهالى الشهداء أولا لبدء صفحة بيضاء من أجل مصر والكرة المصرية.
 
 
وكشف «أبو على» أن المحامى الإسبانى بعد عرض كل هذه الحقائق عليه قال لى قبل بدء الجلسات مع المحكمة الرياضية الدولية مبروك عليك براءة المصرى.
 
 
 وقال «كامل» عن سر السرعة فى إصدار القرار: إن المحامى الإسبانى رصد الكثير من الخطوط الرفيعة فى القضية منها تقرير حكم المباراة وإنهاء الحكم المباراة بشكل رسمى وعقد إيجار الملعب من محافظة بورسعيد وسيديهات للحالة الأمنية فى مصر من سرقة وسطو مسلح والمظاهرات عقب الثورة والمليونيات التى تتم كل جمعة بالملايين وصور ومقاطع فيديو لمبارة الزمالك والإفريقى التونسى ومباراة المحلة مع الأهلى والاتحاد مع وادى دجلة واقتحام ألتراس الإسماعيلى مباراة المصرى والإسماعيلى فى الدورى ومباراة الأهلى وكيما أسوان فى الدورى كل هذه الحقائق أدت إلى براءة المصرى.
 
 
وكشف «أبو على» أن أدلة المصرى وملفه باللغة الإنجليزية والعربية ومدعم بكل المستندات وبراعة المحامى الإسبانى كانت وراء عودة المصرى للدورى.
 
 
وصرح «أبو على» بأنه على اتحاد الكرة أن يتلقى هديتنا ويبعدنا عن الدورى لتهدئة الأمور وتساءل «هل سيقبل الأهلى اللعب فى بورسعيد معنا لو لعبنا هذا الموسم؟» وكشف عن عمل مصالحة مع النادى الأهلى لتكون أولى مهامة.
 
 
واشار قال كامل أبو على إن تجميد وتعليق قرار عودة فريقه لمسابقة الدورى الممتاز لا رجعة فيه لكنه مرهون بضمان رسمى من اتحاد الكرة حتى لا يقع النادى ضحية اللوائح والقوانين مؤكدا عدم رجوعه فى قرار عدم اللعب هذا الموسم تضامنا مع أسر شهداء ضحايا مباراة المصرى والأهلى. وأضاف أنه قادر على توفير وبناء فريق جديد بديل لمجموعة اللاعبين الذين تمت إعارتهم إذا تطلب الأمر ذلك فى حالة فشل وجود ضمانات أو وعود رسمية من الاتحاد، مشيرا إلى أن قرار قبول طعن النادى وعودة المصرى للدورى كان أكيدا خاصة مع تأكيدات المحكمين الإسبان الذى استعان بهم لدى المحكمة الرياضية الدولية. 
 
وطلب رئيس المصرى من مسئولى الأهلى عدم الانفعال بإصدار قرارات غير محسوبة من شأنها أن تعرض الكرة المصرية لمصائب أخرى غير التى تمر بها الآن من تراجع وخروج مبكر فى كل الاشتراكات الإفريقية سواء المنتخبات أو على صعيد الفرق.
 
 
وناشد أبو على رموز وحكماء النادى الأهلى مد يد العون والتعاون لصالح عودة المباريات والجماهير للمدرجات، مؤكدا أن ملف الشهداء وتكريمهم محل دراسة قوية لمسئولى وشعب بورسعيد.