الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اشتباكات بين طلاب الإخوان والمستقلين بجامعة القاهرة




مع انطلاق جولة الإعادة لانتخابات اتحاد طلاب جامعة القاهرة أمس، شهدت الجامعة اشتباكات بين عدد من الطلاب المستقلين والسلفيين بكلية التجارة، والتى وصلت إلى مناوشات وتنوعت أسبابها ما بين إجراء الانتخابات الطلابية والانتخابات الرئاسية.
 
من جانبهم أقام طلاب الإخوان حملات دعائية أمام اللجان مطالبين بمقاطعة الانتخابات وحملوا لافتات «قاطعوا عشان الثورة لسه مكملتش فقاطعوهم عشان ميرجعش العمل بلائحة أمن الدولة»، وهو ما أشعل فتيل الاشتباكات الذى بدأ بكلية دار العلوم عندما توجه عشرات الطلاب إلى الكلية لدعوة زملائهم الطلاب لمقاطعة الانتخابات الطلابية الحالية، ودخل المتظاهرون حرم الكلية، وبدأوا فى الهتافات ضد الإخوان المسلمين.
 
جدير بالذكر أن جولة الإعادة فى عدد من كليات الجامعة أجريت أمس فى استياء عدد من الطلاب لأنه يوم إجازة للطلاب المسيحيين، ويوافق خميس العهد، وذلك بعد الإقبال الضعيف على التصويت فى مختلف الكليات والتى تنافس فيها 2185 طالباً.
 
 
ومن المفترض استكمال المرحلة الثانية للانتخابات فى 22 الجاري، لاختيار أمين وأمين مساعد لجان اتحاد الطلاب بكل كلية، والأمين والأمين المساعد للاتحاد بالكليات، وتنتهى المرحلة الأخيرة للانتخابات الاثنين 23 إبريل باختيار أمين اتحاد الجامعة، والأمين المساعد، وأمناء اللجان العليا.