الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كوبر: اختلفت مع ابنتى بشأن «الإسلام» وحضرت إلى القاهرة لتغيير «خريطة» كرة القدم

كوبر: اختلفت مع ابنتى بشأن «الإسلام» وحضرت إلى القاهرة لتغيير «خريطة» كرة القدم
كوبر: اختلفت مع ابنتى بشأن «الإسلام» وحضرت إلى القاهرة لتغيير «خريطة» كرة القدم




كتب – وليد العدوى
تعهد المدير الفنى الجديد لمنتخب مصر الأول لكرة القدم الأرجنتينى هيكتور كوبر ببناء فريق قوى للفراعنة خلال الفترة المقبلة مطالبًا الجمهور بالصبر عليه لتحقيق هدفه الذى جاء من أجله بعد أن تولى المهمة بشكل رسمى بعد توقيع العقد مع اتحاد كرة القدم المصرى مؤكدًا أن مصر لديها الإمكانيات اللازمة من أجل بناء فريق قوى قادر على المنافسة مستقبلا.
وقال كوبر بعد توقيعه: «حضرت إلى مصر لقبول تحد جديد فى حياتى من أجل الإنجازات وصناعة منتخب قوى يليق بهذا البلد وليس فقط من أجل التدريب وأكل العيش فأنا لدى أهداف شخصية أرغب فى تحقيقها مع الفراعنة داخل القارة السمراء».
وأضاف: «أهدافى وطموحاتى بلا حدود وسأعمل بجهد غير عادى من أجل تحقيقها فأنا على علم بطبيعة اللاعب المصرى وأعرف كيف سأتعامل معه لأنه طريقى لتحقيق أهدافى التى تشمل محاور عدة سيكون بدايتها بناء فريق مميز أولا ثم علينا بعد ذلك محاولة تطويره وإعطائه الثقافة اللازمة حتى يبقى قادرا على المنافسة فى محافل أكبر وأشمل».
وأردف: «أقول لجمهور الكرة المصرية لا داعى للقلق اطمئنوا ستمتلكون منتخبا قادرا على تحقيق طموحاتكم فى المستقبل القريب».
إلى هنا انتهت التصريحات المقتضبة لكوبر عقب توقيع عقده حيث يتولى مهمة الإدارة الفنية لمنتخب مصر خلفًا للمقال شوقى غريب الذى فشل فى التأهل لكأس أمم إفريقيا 2015  حيث بدأت المفاوضات أولا مع الوكيل الاسبانى للمدرب الارجنتينى  واستقر الطرفان على أن يمتد التعاقد لكأس العالم المقبلة على أن يعتبر لاغيا فى حال الفشل فى التأهل لكأس الأمم الأفريقية 2017 أو كأس العالم 2018 وسيحصل كوبر على 65 الف دولار شهريا تتضمن رواتب اثنين مساعدين وثالث يعمل مترجما ومحللا للأداء.
من جانبه أكد المدير الإدارى الجديد للمنتخب الوطنى علاء عبد العزيز أنه اجتمع مع المدرب الأرجنتينى  فور وصوله القاهرة وجمعهما عشاء شهد حوار مطول بينهما كشف خلاله  كوبر عن جوانب كثيرة فى حياته الشخصية عكست مدى جديته وصرامته فى التعامل مع الاخرين وحرصه الدائم على النظام والانضباط فى العمل.
وكشف كوبر لعبد العزيز سماعه عن سماحة الدين الإسلامى وانه دائم المناقشة مع ابنته بشأن طبيعة الدين الإسلامى رغم خلافها أحيانا معه الا انه يصر على موقفه. كما كشف كوبر أيضا لعبد العزيز رغبته  فى عدم الظهور بكثرة فى وسائل الإعلام المصرية المختلفة بشكل منفرد لكونه يفضل دائما فى عمله التركيز وفيما يخص حق الصحافة ورجال الإعلام فى الوصول والحصول على المعلومة فإنه سيعقد مؤتمرات صحفية بمواعيد منتظمة يمكن من خلالها التواصل بفاعلية وبشكل جماعى مع أسرة الإعلام.