الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الزمالك» فى «الغردقة» اليوم استعدادا لموقعة الأحد

«الزمالك» فى «الغردقة» اليوم استعدادا لموقعة الأحد
«الزمالك» فى «الغردقة» اليوم استعدادا لموقعة الأحد




كتب ــ أحمد أمين
نفى أحمد مرتضى عضو مجلس ادارة الزمالك والمتحدث الرسمى باسم ادارة النادى ما تردد عن مرور القلعة البيضاء بأزمة مالية طاحنة.
وقال أحمد مرتضى إن الزمالك لا يعانى من أزمات وأن هذه مجرد شائعات تنتشر فى الوقت الحالى من اجل التأثير على أعضاء النادى قبل انعقاد الجمعية العمومية المقرر لها يومى 19 و20 مارس الجارى.
على صعيد فريق الكرة رفع الجهاز الفنى لنادى الزمالك بقيادة البرتغالى فيريرا درجة الاستعداد القصوى لمواجهة راين سبورت الرواندى والمقرر لها يوم الأحد المقبل فى ذهاب دور الـ32 من بطولة الكونفيدرالية، حيث سيطير مساء اليوم الخميس الفريق إلى الغردقة حيث سيقام اللقاء فى ملعب الجونة على ان يخوض الزمالك تدريبه غدا وبعد غد على ملعب المباراة.
ومن جانبه استقر الجهاز الفنى على اجراء بعض التعديلات فى الخطة التى سيلعب بها الفريق فى المباراة بعد نقلها من استاد الجيش الثالث بالسويس إلى ملعب الجونة خاصة ان الأخير يمتاز بزيادة الرياح فيه فضلا عن ان ارضيته غير جيدة. وطالب فيريرا لاعبى الزمالك استغلال الكرات العالية والابتعاد عن المراوغة والتسديد من خارج منطقة الجزاء وذلك منعا لتعرض اللاعبين للإصابات بسبب كثرة الالتحامات.
كما كشف المدرب البرتغالى للاعبى الزمالك ان رايون سبورت يمتلك حارس مرمى مستواه متواضع وهو ما سيسهل على الفريق الأبيض استغلال نقاط ضعفه وتسجيل أهداف فى شباكه.
واكتملت صفوف القلعة البيضاء بعد انتظام أحمد سمير ومصطفى فتحى فى التدريبات بعد أن كان فى صفوف المنتخب الأوليمبى عقب مواجهته أمام كينيا.
كما استقر فيريرا على الدفع بالبوركينى محمد كوفى مدافع الفريق فى التشكيل الأساسى للمباراة خاصة بعد ثبات مستواه الفنى وقدرته فى التصدى لهجمات المنافسين الخطيرة.
وعلى صعيد متصل رفض المدرب البرتغالى التفريط فى الثنائى أحمد توفيق وعمر جابر لاعبى الفريق وذلك بعد ان تلقى اللاعبين عروضًا للرحيل عن النادى خلال الفترة المقبلة.
وتلقى توفيق عرضا من نادى الشباب السعودى الذى يقوده البرتغالى باتشيكو المدير الفنى السابق للزمالك، فيما تلقى عمر جابر عرضين من جراسهوبز السويسرى وليرس البلجيكى.
وأبلغ فيريرا إدارة الزمالك انه يرفض التفريط فى اللاعبين لحاجته لمجهودهما خلال الفترة المقبلة خاصة أن الدورى قد يعود أواخر الشهر الجارى، فضلا عن ان الفريق يشارك فى بطولة الكونفيدرالية الأفريقية.
وفى إطار مشابه علمت «روزاليوسف» سر ارتفاع مستوى البوركينى عبد الله سيسيه لاعب الفريق خلال الفترة الأخيرة بعد أن كان خارج حسابات الأجهزة الفنية السابقة للزمالك بقيادة حسام حسن وباتشيكو ومحمد صلاح.
ويعود تطور مستوى اللاعب إلى وجود حالة من التفاهم الكبير بينه وبين الجهاز الفنى خاصة ان احد مساعدى فيريرا يجيد اللغة الفرنسية وهو ما مكنه من فهم تعليمات الجهاز الفنى والتقرب منه ومن اللاعبين بصورة اكبر خاصة ان سيسيه كان يعانى من هذه المشكلة مع الأجهزة الفنية السابقة.