الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إحالة 3 موظفين تسببوا فى وفاة مريض بمستشفى حلوان لـ«التأديبية»

إحالة 3 موظفين تسببوا فى وفاة مريض بمستشفى حلوان لـ«التأديبية»
إحالة 3 موظفين تسببوا فى وفاة مريض بمستشفى حلوان لـ«التأديبية»




كتب - رمضان أحمد
قررت هيئة النيابة الإدارية إحالة موظفين بهيئة الإسعاف (مسئول جهاز غرفة عمليات هيئة الإسعاف، ومساعد أخصائى خدمات إسعافية بمركز إسعاف مايو) وكاتب استقبال مستشفى حلوان العام، إلى المحاكمة التأديبية لتسببهم فى وفاة مريض.
وقال المتحدث الرسمى للنيابة الإدارية: إن المتهمين الثلاثة لم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة، ولم يتعاونوا فى أداء الواجبات العاجلة واللازمة لتأمين سير العمل وتنفيذ الخدمة العامة، وخالفوا القواعد والأحكام المنصوص عليها فى القوانين واللوائح.
وتبين من التحقيقات أن المتهم الأول تراخى فى تدبير سيارة إسعاف لنقل المصاب محمد ل. أ. من مستشفى حلوان العام إلى أحد المستشفيات المتخصصة فى جراحة الأوعية الدموية منذ تلقى البلاغ فى تمام الساعة 3.41 صباحًا وحتى توجيه السيارة كود رقم 169 من تمركز إسعاف التبين فى تمام الساعة 4.15 صباح يوم 14 يونيو الماضى بما أسهم فى تدهور حالة المواطن المذكور ووفاته.
وأظهرت التحقيقات أن المتهم الثانى امتنع عن أداء الخدمة والانتقال بسيارة إسعاف إلى مستشفى حلوان العام لنقل المواطن المذكور.
كما تبين أن المتهم الثالث تقاعس عن الاتصال بمركز خدمة طوارئ الرعاية العاجلة بوزارة الصحة، رغم تكليفه من المدير المناوب بمستشفى حلوان بإجراء الاتصال بالمركز والتنسيق معه بشأن نقل حالة المصاب من مستشفى حلوان العام لأقرب مستشفى متخصص فى جراحة الأوعية الدموية، فضلاً عن إبلاغه مدير المستشفى المناوب - على خلاف الحقيقة - بإجرائه الاتصال بالمركز المذكور.
وكانت النيابة الإدارية تلقت بلاغًا من الإدارة العامة للشئون القانونية بوزارة الصحة بشأن ما تضمنته المذكرة المقدمة من رئيس قطاع الرعاية العلاجية والعاجلة بالوزارة، بخصوص وفاة المواطن البالغ من العمر 27 عامًا إثر إصابته بطلق نارى فى الفخذ اليسرى، والذى وصل إلى مستشفى حلوان العام الساعة 3 صباحًا بواسطة الأهالى يوم 14 يونيو 2014 بتشخيص أولى ادعاء طلق نارى.
وكشفت تحقيقات النيابة الإدارية عن امتناع المختصين بقسم الاستقبال بمستشفى قصر العينى عن استقبال حالة المصاب عند وصول سيارة الإسعاف به صباح ذات اليوم بدعوى غلق قسم الاستقبال بمستشفى قصر العينى، الأمر الذى نتج عنه تأخر وصول الحالة لأقرب مستشفى متخصص فى جراحة الأوعية الدموية، مما ساهم بشكل كبير فى تدهور حالة المريض ووفاته.
وأكدت النيابة الإدارية أن التحقيق مع المختصين بالمستشفى المذكور (قصر العينى) يتم بمعرفة النيابة الإدارية.