السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

منظمة دولية لمكافحة الإرهاب بـ«دول المتوسط»

منظمة دولية لمكافحة الإرهاب بـ«دول المتوسط»
منظمة دولية لمكافحة الإرهاب بـ«دول المتوسط»




كتب- رمضان أحمد


 فى إطار تفعيل البروتوكول الثنائى الموقع بين النيابة العامة المصرية ونظيرتها الفرنسية فى مجال التعاون القضائى الدولى لمكافحة الإرهاب وتمويله،. التقى النائب العام هشام بركات نظيره الفرنسى فرنسوا فاليتي.
وتضمن اللقاء  جلسة مباحثات جمعت ثنائية حضرها قيادات النيابة العامة الفرنسية والوفد المرافق للنائب العام المصري، فى إطار تبادل المعلومات القضائية بين الجانبين حول قضايا الإرهاب.
وقد شدد بركات، فى كلمته التى ألقاها خلال المباحثات المشتركة بين الجانبين على أهمية تضافر وتكاتف الجهود الدولية بين الأجهزة القضائية فى الدول المختلفة لمحاربة الإرهاب وتمويله وسائر أشكال الجريمة المنظمة.
واقترح بركات إنشاء منظمة دولية لأجهزة النيابة العامة فى دول حوض البحر المتوسط، للتعاون فى مجال مكافحة الإرهاب وتمويله على أن يكون مقرها جمهورية مصر العربية خاصة بعد امتداد التهديد الإرهابى لدول حوض البحر المتوسط وهو ما يتطلب التعاون الفعال بين الأجهزة القضائية لهذه الدول، على أن تبنى النيابة العامة المصرية ونظيرتها الفرنسية الدعوة لانشاء تلك المنظمة بهدف وضع نموذج فعال للتعاون الفعال بين الأجهزة القضائية لهذه الدول، على أن تتبنى النيابة العامة المصرية ونظيرتها الفرنسية الدعوة لانشاء تلك المنظمة بهدف وضع نموذج فعال للتعاون الإقليمى لمحاصرة موجة الإرهاب والتطرف التى تجتاح  المنطقة.
 واختتم بركات كلمته بأن النيابة العامة المصرية تتخذ جميع الإجراءات اللازمة على جميع المستويات سواء الوطنية أو الاقليمية أو الدولية فى مجال مكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية وجرائم  الإرهاب وتمويله، وغسل الأموال والفساد والاتجار بالبشر.