الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رانيا يوسف أديت دور «الكفيفة» على طريقة «الباتشينو» و«محمود عبدالعزيز»

رانيا يوسف أديت دور «الكفيفة» على طريقة «الباتشينو» و«محمود عبدالعزيز»
رانيا يوسف أديت دور «الكفيفة» على طريقة «الباتشينو» و«محمود عبدالعزيز»




حوار-نسرين علاء الدين


تعيش رانيا يوسف فى حالة من الانتعاشة الفنية حيث يعرض  لها عملين دراميين فى موسم واحد وهما «عيون القلب» و«الصندوق الأسود» مشيرة إلى أنها تخوفت فى البداية  من ردود أفعال الجمهور خصوصاً أنها المرة الأولى التى تقدم فيها دور الكفيفة كما تحدثت عن المشاهد الساخنة فى فيلم ريجاتا ومسلسلها الجديد «أرض النعام» فى حوار خاص:
■ فى البداية حدثينى عن كيفية استعداداك لتقديم دور الكفيفة لأول مرة فى «عيون القلب»؟
- لم أتلق أى تدريبات مع أطباء عيون أو إجراء مقابلات مع فاقدى البصر كل ما فى الأمر أننى تابعت فيلم لألباتشينو قدم خلاله دور كفيف إلى جانب فيلم «الكيت كات» لمحمود عبد العزيز إلى جانب خبرتى الشخصية وإرشادات المخرج الرائع محمد مصطفى.
■ ما أكثر المشاهد التى شعرتى بصعوبتها؟
- هناك العديد من المشاهد التى أصطنع فيها إننى كفيفة نظرًا لوجود بعض الأشخاص أمثال ماجد المصرى الذى لا يعرف حقيقتى وفى نفس المشهد أعود الى النظر بشكل طبيعى عندما أصبح بمفردى وهذه النقلة صعبة لأن أى فنان قدم الدور إما كفيف طول الوقت أو يعود له النظر فى نهاية العمل ولا يقوم بهذه التغييرات أكثر من مرة فى المشهد الواحد.
■ رغم عرض العملين فى موسم واحد لماذا حاز مسلسل «عيون القلب» على مشاهدة أكثر من «الصندوق الأسود»؟
- لأن عيون القلب يحتوى على جرعة مكثفة من الرومانسية  والجمهور يميل إلى الرومانسية لأنه يحتاج لها والأحداث وطبيعة دورى مختلفة لكن الصندوق الأسود أحداثه هادئة وواجه العديد من الأزمات الإنتاجية فى تصويره ظهرت على الشاشة وأنا شخصيا متحمسة منذ البداية لعيون القلب أكثر من الصندوق الأسود.
■ هل ترين أن عرض العملين خارج الموسم الرمضانى أنصفهما أم ظلمهما؟
- بالطبع أنصفهم بشدة ونالا حظهما فى المشاهدة بشكل كاف بعيدًا عن زحمة رمضان ولم يفرق معى العرض فى رمضان بالعكس فرصتهما أفضل خارج الموسم.
■ بالانتقال إلى السينما كيف تقيمين النقد الذى تعرض له فيلم «ريجاتا»؟
- أنا أحب «الكلام» أعتبر أنه كلما زاد الكلام زاد النجاح لأننا شعب يعشق الكلام وأعتقد أن معظم من هاجموا الفيلم لم يشاهدوه من الأساس.
■ انتقد البعض تقديمك لمشاهد ساخنة وبجرأة زائدة عن الحد ما تعليقك؟
- لم أقدم مشاهد ساخنة فى ريجاتا وربط البعض بين مشاهد التونسية ساندى مع أحمد مالك وبينى نظرا للشبه بيننا خاصة من شاهدوا البرومو فقط والمشاهد الساخنة التى شهدوها فى البرومو لساندى وليست أنا.
■ هل أنت راضية عن الفيلم بشكل كامل؟
- بالطبع وأعتبره من أفضل الأفلام التى قدمتها ومحمد سامى قدم صورة رائعة والنجوم المشاركون امتلكوا أدوات أدوارهم بشكل متميز وسعيدة بالمشاركة فى هذا العمل.
■ ما الجديد الذى تستعدين له فى الوقت الحالى؟
- أحضر لمسلسل «أرض النعام» مع المخرجة غادة سليم وفيلم سينمائى جديد.
■ هل تعتبرين «أرض النعام» يليق بمقارنة «السبع وصايا»؟
- أكيد وضعت نصب عينى نجاح السبع وصايا وليس بمفرده فمنذ خمس سنوات تقريبا وأعمالى الدرامية ضمن أفضل خمسة أعمال رمضانية وحريصة على أن اظل فى نفس المستوى ولا اقل عنه وأرض النعام عمل قوى جديد ومميز لكنى لا أستطيع أن أتحدث عن تفاصيله بتعليمات من المخرجة حتى يكون مفاجأة للجمهور.
■ تشاركين روبى فى المسلسل رغم تقديم البطولة المطلقة فى آخر أعمالك لماذا تعودين للبطولة الجماعية؟
- حصلت على البطولة المطلقة بعد مجهود سنوات طويلة لكن فى النهاية، الأمر لا يتوقف فى اختياراتى على أن أكون البطلة الوحيدة، فتركيزى فى اختياراتى يكون على العمل الذى يقدّمنى بشكل جيد». و مشاركتى العام الماضى فى «السبع وصايا» إلى جانب آيتن عامر، هنا شيحة ومجموعة من الممثلين، وكان من مسلسلات البطولة الجماعية، وحقّق أصداء إيجابية أسعدتنى فالبطوله المطلقة لم تعد هى التى تُبنى عليها الأعمال وأغلب النجوم يسعون للأعمال الجماعية التى غالباً ما تحقق نجاحاً أكبر».
■ فى النهاية إلى أى مدى وصلت الخلافات بينك وبين طليقك محمد مختار؟
- محمد مختار لا يصرف على بناته وأصدرت بيانا مؤخرا أوضحت خلاله بالأرقام كيف هو شحيح حتى مصروف البنات أصبح لا يدفعه ويقول لى أنت مش بتشتغلى اصرفى على بناتك أو خلى جوزك يصرف ومالا يعرفه أن طليقى كان يصرف على زوجته السابقة أولاده حقوقهم كاملة وليته مثله وكل هذه المهاترات لأنى رفضت العودة له.