السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«سائق» يتزعم عصابة «السيراميك المقنعة»

«سائق» يتزعم عصابة «السيراميك المقنعة»
«سائق» يتزعم عصابة «السيراميك المقنعة»




بني سويف - مصطفى عرفة


تمكنت المباحث الجنائية بالفيوم بالتنسيق مع مصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية من القبض على تشكيل عصابى قام بالسطو المسلح على مصنع سراميك وسرقة مبلغ 50 ألف جنيه من كشك صرف الأموال للسائقين الموجودين أمام الشركة بطريق الفيوم القاهرة بعد أن أشهروا الأسلحة الآلية فى وجه مندوب الصرف.
كشفت التحريات عن أن المتهم الرئيسى وراء عملية السطو المسلح على الصراف سائق متعاقد مع الشركة يدعى محمد ر. س. 25 سنة، بالاتفاق مع كل من أحمد م. ن. 26 سنة، ومحمد ب. ع. 34 سنة، كارم م. ع. 46 سنة، هانى ع. ع. 23 سنة، جميعهم عاطلين.
وأشارت التحريات إلى أن المتهمين استعانوا بمسجلين خطر لتنفيذ عملية السطو المسلحة باستخدام 3 بنادق آلية وفرد خرطوش مرتدين أقنعة تخفى وجوههم.
تم ضبط 5 من المتهمين وبعرضهم على النيابة اعترفوا بارتكابهم جريمة السرقة وأرشدوا عن المبلغ والسلاح المستخدم، فقررت حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.
فيما ألقت المباحث الجنائية القبض على عصابة إجرامية مكونة من 9 أشخاص تخصصت فى سرقة الدراجات البخارية من أمام المنازل والمصالح الحكومية بمدينة سنورس، وبحوزتهم الدراجات البخارية المبلغ بسرقتها وبإحالتهم إلى النيابة التى قررت حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.
وفى بنى سويف تسببت الأمطار فى سقوط لصوص البنوك بعد مطاردة الأهالى لدراجة بخارية يستقلها شخصان غافلا رجلا وخطفا حقيبته بعد أن صرفها من أحد البنوك.
وتعود أحداث الواقعة لخروج أحد المواطنين من البنك بعد صرفه مائة ألف جنيه وعقب تحركه بسيارته افتعل راكب دراجة نارية مشادة كلامية مع راكب خلفه قام على أثرها بمغافلته وخطف الحقيبة التى بها المبلغ وانطلاقا بالدراجة النارية وأثناء الدوران من منحنى تقاطع البنك الاهلى انزلق بسبب مياه الأمطار ولقنهم الأهالى علقة ساخنة.
كشفت التحقيقات أن الأول يدعى رمضان ع. م. عاطل ومسجل شقى خطر، والآخر يدعى محمود ص. ن. 22 سنة عاطل وبتفتيشهما عثر مع الأول والثانى على اقراص الترامادول، تحرر محضر بالواقعة وبعرضه على النيابة قررت حبسهما أربعة أيام على ذمة التحقيقات والتحفظ على الدراجة والاستعلام من المرور عن مالكها.