الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضبط 75 من «قيادات الإرهابية الوسطى» من بينهم القائم على «العقاب الثورى»

ضبط 75 من «قيادات الإرهابية الوسطى» من بينهم القائم على «العقاب الثورى»
ضبط 75 من «قيادات الإرهابية الوسطى» من بينهم القائم على «العقاب الثورى»




كتب - محمد هاشم والمحافظات - حسين فتحى وجمالات الدمنهورى ومحمد جبر

فى إطار المتابعات الأمنية المتلاحقة للإرهاب وعناصره، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 75 من القيادات الوسطى لعناصر الإخوان الإرهابى، من بينهم (43) مطلوب ضبطهم وإحضارهم فى قضايا ارتكاب أعمال عنف وأحد عناصر التنظيم القائم على إدارة (العقاب الثورى) بموقع التواصل الاجتما​عى «فيس بوك» والتى تتضمن صورا للعديد من العمليات الإرهابية من تفجيرات وحرائق وقطع طرق ارتكبت ضد قوات الشرطة ومؤسسات الدولة والعاملين بها.


وقامت الأجهزة الأمنية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة التى باشرت التحقيقات.
وفى البحيرة، تمكن رجال المباحث من ضبط خلية إرهابية مكونة من 3 عناصر تهدف لتخريب المنشآت والممتلكات العامة والخاصة بدائرة محافظة القليوبية فى الفترة الراهنة وقيام عناصرها بالاختباء لدى أحد عناصر الإرهابية مقيم بدائرة قسم غرب النوبارية.
وضبط بحوزتهم مذكرتين تتضمن «توصيف الرئيس والوزراء والإعلاميين والقضاة وبعض الشيوخ بالمفسدين فى الأرض الذين ينطبق عليهم حد الحرابة».
وتمكن ضباط إدارة البحث الجنائية بالمحافظة من ضبط تاجر وعاطل يعتنقان الفكر التكفيرى.
وكلفت إدارة البحث الجنائى بتطوير مناقشة المتهمين المضبوطين وفحص أبعاد نشاطهم الإجرامى تنسيقاً وإدارتى الأمن الوطنى بالبحيرة والقليوبية.
وفى الفيوم، فتحت عناصر إرهابية النار على استراحة ضباط الشرطة التابعة لمركز إطسا وفروا هاربين بعد أن بادلتهم قوات الحراسة إطلاق النار، كما قام خبراء المفرقعات بتفكيك عبوة ناسفة وضعتها عناصر إرهابية أمام مدرسة ابتدائية بمدينة إطسا.
وفى الغربية قرر رئيس نيابات شرق طنطا الكلية تجديد حبس 9 من أنصار الرئيس المعزول من أعضاء جماعة الإخوان المحظورة 15 يوما على ذمة التحقيقات فى قضايا التحريض على الشغب والعنف بالمحلة.
فيما ألقت الأجهزة الأمنية بالمحافظة، القبض على خلية إرهابية مكونة من 10 من أعضاء الإخوان لتورطهم فى ارتكاب أعمال عنف والتخطيط لارتكاب وقائع تفجيرات وعمليات عنف بمدن المحافظة فى الفترة المقبلة، بحوزتهم منشورات معارضة للنظام الحالى وأخرى ومحرضة على على الشغب والعنف وتخريب الممتلكات العامة واستهداف رجال الشرطة والجيش.