الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«النور» يتمنى أن يدعو الرئيس الأحزاب لحضور «المؤتمر»

«النور» يتمنى أن يدعو الرئيس الأحزاب لحضور «المؤتمر»
«النور» يتمنى أن يدعو الرئيس الأحزاب لحضور «المؤتمر»




كتب - محمود محرم


أكدت مصادر بالهيئة الهيئة العليا لحزب  النور أن اللجنة القانونية للحزب أنهت المذكرة القانونية بشأن تصوراتها ومقترحاتها حول تعديل قانون الانتخابات البرلمانية.
أشارت إلى أن المذكرة تضمنت 20٪ للفئات التى نص عليها الدستور مثل المرأة والأقباط وأصحاب الاحتياجات الخاصة وتضمنت مقترحًا بتقليل أعداد الفئات السابقة فى القائمة وتعويضها فى مقاعد الفردى بالنسبة المخصصة لهم إضافة إلى تقسيم المحافظات لنظام القوائم إلى دائرتين أو ثلاث مع توزيع المقاعد الفردية كما تحددها اللجنة وفقًا لحيثيات المحكمة الدستورية العليا.
من جانب آخر أعلن حزب النور عن تنظيمه لحملة بين المصريين فى الخارج فى عدة دول للتعريف بالمؤتمر الاقتصادى فى مصر وأهمية نجاحه وفوائد الاستثمار فى مصر.
وقال مساعد رئيس حزب النور للشئون الخارجية إن حزبه بدأ الحملة فى الخارج بين المصريين فى دول مختلفة وتواصل معهم لتلقى مقترحاتهم بشأن الاستثمار فى مصر وإنجاح المؤتمر الاقتصادى لعرضها أثناء مشاركة الحزب فى المؤتمر بشرم الشيخ.
وأشار إلى أن حزب النور من الأحزاب السباقة فى التواصل مع المصريين بالخارج استشعارًا منه بأهمية مساهمتهم فى بناء دولتهم والمشاركة فى نجاحها ماديًا واقتصاديا..ً مشيرًا إلى أن الفاعليات لا تقتصر على المصريين فقط بل تتضمن جانبًا دعائيًا لتعريف غير المصريين بأهمية المؤتمر.
وطالب حزب النور مؤسسة الرئاسة بتوجيه دعوات للأحزاب لحضور فعاليات المؤتمر الاقتصادى والذى يستمر حتى الأحد 15 مارس الجاري.
وقال شعبان عبد العليم عضو الهيئة العليا للحزب إن الأحزاب عليها دور فى دعم المؤتمر وحضور الأحزاب للمؤتمر يصدر للعالم بأن المشهد المصرى موحد رئاسة وأحزابًا وشعبًا.
مشيرًا إلى أن الدعوات حق طبيعى للأحزاب حتى تطلع على مجريات المؤتمر وتراقب المشهد سواء على المستوى الداخلى أو الخارجي.
وأوضح حزب النور أنه تقدم بعدة مشروعات اقتصادية كبرى أعدتها لجنته الاقتصادية للدولة خلال فاعليات المؤتمر الاقتصادى فى شرم الشيخ.. مشيرًا إلى  أن الأحزاب عليها دور مهم فى إنجاح مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى وألا تكتفى بدور المتفرج.
وأشار إلى أن المقترحات الاقتصادية التى أعدها الحزب لنجاح المؤتمر وزيادة الاستثمار فى مصر تركز على مشروعات تساعد على جذب الاستثمارات الأجنبية وتوفير فرصة استثمارية تركز على جذب العملة الأجنبية بالإضافة إلى ضرورة امتصاص البطالة وتوفير فرص عمل جيدة للشباب خصوصًا أن من يشاركون فى المؤتمر دول وشركات كبرى تسعى للربح فى المقام الأول.
وطالب الحكومة بتجهيز مقترحات ونماذج بالمشروعات الاقتصادية والاستثمارية التى ستقدمها خلال المؤتمر إضافة إلى تقديم دراسات واضحة للمناطق المحددة التى ستقام عليها تلك المشروعات.
وقال: مؤتمر مصر الاقتصادى خطوة مهمة نحو تحقيق الاستقرار السياسي، وانطلاق الاقتصاد المصرى نحو التنمية لتحقيق آمال وتطلعات الشعب المصرى واستعادة مصر لمكانتها عالميًا وإقليميًا وعربيًا.
مشيراً إلى أن الحزب يؤكد دعمه الكامل للمؤتمر الاقتصادى الذى يعتبر بداية مرحلة جديدة من البناء والتنمية والدفع بعجلة الاقتصاد المصرى إلى الأمام، ويثمن الخطوات الجادة التى اتخذتها الدولة فى سبيل إنجاح المؤتمر.
مطالبًا بضرورة أن يدرك خطورة المرحلة التى تمر بها البلاد وأن يغلبوا مصلحة مصر العليا على المصالح الشخصية.