الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«سموحة» غير المكتمل يصطدم بــ«أنيمبا» بدورى الأبطال

«سموحة» غير المكتمل يصطدم بــ«أنيمبا» بدورى الأبطال
«سموحة» غير المكتمل يصطدم بــ«أنيمبا» بدورى الأبطال




الإسكندرية - نصر محروس
يدخل فريق سموحة اختبارا صعبا بعد ان يحل ضيفا على نظيره أنيمبا النيجيرى فى الخامسة مساء اليوم الأحد على ملعب «أنيمبا ستاديوم» بمدينة «بورت هارد كورت» فى لقاء الذهاب بدور الـ32 ببطولة دورى أبطال إفريقيا، فى مواجهة صعبة على الفريق السكندرى، خاصة أن اصحاب الارض يمتلكون باعا كبيرا فى القارة السمراء بعد ان توج بلقب دورى الأبطال مرتين عامى 2003 و2004 على التوالى.. بينما يدخل سموحة المنافسة الإفريقية للمرة الأولى فى تاريخه، ويبحث عن تحقيق نتائج جيدة على أمل الوصول لدورى المجموعات، والذهاب بعيدا فى المعترك الإفريقى.
وكان سموحة قد تأهل لدور الـ32 بعد أن تخطى عقبة أهلى طرابلس الليبى بضربات الترجيح بعد أن انتهت مباراتا الذهاب والإياب بالتعادل بهدف لكل فريق... الفريق السكندرى بقيادة حلمى طولان يخوض اللقاء وسط ظروف صعبة للغاية حيث  يعانى من نقص رهيب فى الصفوف بسبب الغيابات المؤثرة والمتمثلة فى ثنائى التجنيد علاء على ومحمد ماجد «اونش»، وكذلك يغيب هانى العجيزى وأحمد سعيد «أوكا» للإصابة بينما تم استبعاد صلاح أمين مهاجم الفريق لعدم الالتزام.. وتعد أزمة سموحة الحقيقية فى لقاء اليوم عدم وجود مهاجم صريح ضمن صفوف الفريق بعد ولن يكون امام طولان سوى اللعب بطريقة دفاعية خوفا من اهتزاز شباكه على أمل العودة بنتيجة ايجابية قبل مباراة العودة فى القاهرة.
ومن جانبه حذر حلمى طولان لاعبيه من الاعتراضات على قرار الحكم خاصة ان المباريات الافريقية دائما ما تشهد قرارات عكسية من  جانب الحكام وطالب طولان لاعبيه بالالتزام التام مهما كانت القرارات حتى لا يتم إثارة الجماهير خوفا من حدوث اى ازمات مع جماهير أنيمبا المتعصبة.
يذكر أن بعثة سموحة طالبت بتأمين كاف من الحكومة النيجيرية والسفارة المصرية، فى ظل الأوضاع غير المستقرة فى البلاد، وخوفا من التعرض لأعمال عنف من جانب الجهات المتطرفة فى نيجيريا.