الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الجندى»لـ«البحيرى»: مش هسيبك لحد ما أسترد كرامة الإسلام

«الجندى»لـ«البحيرى»: مش هسيبك لحد ما أسترد كرامة الإسلام
«الجندى»لـ«البحيرى»: مش هسيبك لحد ما أسترد كرامة الإسلام




أعلن  الداعية الاسلامى «خالد الجندي»  الحرب على «اسلام البحيرى» مقدم برنامج «مع اسلام» المذاع على قناة «القاهرة والناس» الذى أفرده للتجريح فى الاسلام والتشكيك فى أحاديث البخارى ومسلم، فضلا على خوضه فى سمعة الأئمة الأربعة، وهو ما أدى إلى هجوم أهل الدين عليه واتهامه بافساد الفكر الاسلامى القويم تحت مسمى ادعائى ألا وهو «مصحح ومُنوّر» اسلامى.
وقد هاجم الجندى «البحيري» لامزا اياه فى مقدمة حلقة برنامجه «نسمات الروح» المذاع على قناة «الحياة1» لما ينتهجه من أسلوب «وضيع» فى تشويه صورة الاسلام حيث قال: «إن الإسلام يتعرض حاليًا لهجمة تترية إلحادية إباحية شرسة من بعض الإعلاميين، تحت مظلة مواجهة التطرف وتجديد الخطاب الدينى»، متابعا: «شهدنا هذه الأيام هجومًا شرسًا على الإسلام عن طريق مدخل نبيل ولطيف وهو تطوير الخطاب الدينى.. بس لاقينا زيد وعبيد ونطاط الحيط بيهاجم الإسلام»، مشيرا إلى أنه اتخذ من عنوان «التصحيح» سبيلا للدخول إلى أذهان الناس.
وأوضح، أن هناك أناسًا مخادعين ويدعون إلى الإلحاد، قائلا: «فى واحد كئيب فيهم «إسلام بحيرى» بيقول على الأئمة الأربعة «النصابين الأربعة»،  وبيقول على التراث الإسلامى «عفن» وما ينفعش نسكت على الكلام، ولازم نفضحهم»،  مؤكدًا أن كتاب البخارى الذى هاجمه «البحيرى» هو أعظم كتاب بعد القرآن الكريم وشبه «البخارى» بأنه «أمير المؤمنين» فى علم الحديث.
واختتم «الجندى» حديثه موجها إياه لـ«اسلام البحيرى» ومن هم على شاكلته؛ قائلا: «مش هنسيبكم وانتو هتنقرضوا، وهنفضل متابعينكم لحد ما نسترد كرامة التراث الاسلامى وننتقم للائمة الأربعة رضوان الله عليهم».