السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المراجعات الفكرية تفجر أزمة بين «الإرهابية» والقيادات السلفية

المراجعات الفكرية تفجر أزمة بين «الإرهابية» والقيادات السلفية
المراجعات الفكرية تفجر أزمة بين «الإرهابية» والقيادات السلفية




هاجمت جماعة الإخوان الإرهابية حزب النور والدعوة السلفية بسبب إعلان الدعوة السلفية عن تبنيها لإجراء مراجعات فكرية لشباب الإخوان فى السجون، وقال أحمد عبد العزيز المستشار الإعلامى للرئيس المعزول محمد مرسى ان سلفى «برهامى» هم من يحتاجون إلى المراجعات الفكرية بعد خيانتهم لجماعة الإخوان وباقى تيار الإسلام السياسى الذين تخلوا عنه فى سبيل البقاء فى المشهد السياسى المصرى بسبب الطمع فى مقعد برلمانى.
وطالب عبد العزيز شباب جماعة الإخوان فى مصر للعمل على عقد مراجعات فكرية الأبناء الدعوة السلفية سواء الشيوخ أو الشباب وشرح لهم ما فعلوه من إثم لا يمت لأخلاق المسلمين بأى صلة ويوصف بالخيانة.
من جانبه طالب الدكتور أحمد شكرى القيادى بالدعوة السلفية الدولة بفتح الباب أمام الدعوة السلفية وقيادات الجماعة الإسلامية والجهاد الذين سبق وأجروا مراجعات فكرية بالحوار مع المعتقلين فى محاولة لمراجعة أفكارهم المغلوطة خصوصًا أن هناك الكثير من الشباب مخدوع من قبل بعض الإسلاميين.
وأضاف على الأزهر والأوقاف والإفتاء المشاركة معنا فالفكر لا يواجه إلا بالفكر، وهناك الكثير من الشباب لم يشاركوا فى أعمال عنف حقيقية لكن تم القبض عليهم بشكل عشوائى وهناك تراجع عن أفكار الإخوان والحوار معهم والتصالح مع هؤلاء الشباب وإقناعهم بالأفكار الصحيحة حل أفضل من تحويلهم لأعداء المجتمع.
وأضاف هناك خطة تم تقديمها للدولة لمحاربة هذه الأفكار سبق أن نفذناها  فى العديد من المدن والقرى وقادرون على مواجهة الشباب فى السجون وإقناعهم بالرجوع عن تلك الأفكار ومحاصرتها وعلى الدولة أن تتعاون معنا.