الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قبول دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة

قبول دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة
قبول دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة




 كتب - عمرعلم الدين


صدق الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المجندين مرحلة يوليو  2015.
وقال اللواء محيى الدين كمال  مدير إدارة التجنيد والتعبئة ان الدفعة الجديدة  من شباب مصر الذين سيودون  الخدمة العسكرية اعتبارًا من 25مارس 2015.
واضاف أن المستندات المطلوبة هى بطاقة الرقم القومى وبطاقة الخدمة العسكرية «٦ جند» وأصل شهادة الميلاد أو مستخرج رسمى منها إضافة إلى صحيفة الحالة الجنائية من القسم او المركز التابع له أصل المؤهل الدراسى لجميع المؤهلات  وفيش البصمات «1جند» وفصيلة الدم   وقسيمة الزواج للمتزوجين ورخصة القيادة للشبان الحاصلين عليها.
وطالب مدير إدارة التجنيد الشباب الذين لهم موقف مخالف التوجه إلى مكتب التجنيد التابع له للاستفسار عن صحة موقفه التجنيدى.. وأكد ان زواج الشاب من أجنبية لا يعفي من التجنيد، حيث تتم دراسة مستنداته من قبل الجهات المختصة بالقوات المسلحة وهي التى تحدد موقفه وظروفه.
وطالب عدم التعامل مع  الافراد الذين  يوهمون شباب التجنيد بمقدرتهم على إعفائهم من التجنيد او قناعهم بتقديم مستندات مخالفة للحقيقة  للحصول على على اعفاء دون وجه حق.
وفى اجابته حول طلب بعض الفتيات التجنيد فى القوات المسلحة قال لا يوجد لدينا مانع فى هذا ولكن القانون يمنع لانه يشترط تجنيد الشباب.. قبول دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة مرحلة يوليو 2015.