الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القبض على 38 من القيادات الوسطى للإخوان و18 تكفيريًا

القبض على 38 من القيادات الوسطى للإخوان و18 تكفيريًا
القبض على 38 من القيادات الوسطى للإخوان و18 تكفيريًا




كتب ـ محمد هاشم وبورسعيد ـ محمد الغزاوى


وجهت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ضربات أمنية استباقية مُقننة استهدفت القيادات الوسطى لجماعة الإخوان الإرهابية والتنظيمات الموالية لها من المتهمين فى قضايا اقتحامات أقسام ومراكز الشرطة والمشاركة فى الأعمال العدائية والتحريض عليها على مستوى محافظات الجمهورية، ونجحت فى القبض على 38 من هؤلاء العناصر من بينهم (27) مطلوب ضبطهم وإحضارهم فى قضايا ارتكاب أعمال عنف.
كما أسفرت نتائج الجهود الأمنية لإجهاض مخططات وتحركات أعضاء لجان العمليات النوعية بتنظيم الإخوان الإرهابى والذى كان يستهدف قوات الجيش والشرطة والمنشآت المهمة عن ضبط (10) عناصر من أعضاء تلك اللجان على مستوى بعض محافظات الجمهورية.
فيما نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بورسعيد بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى فى ضبط 10 عناصر إخوانية تعتنق الفكر التكفيرى.
وتوصلت تحريات إدارة الأمن الوطنى بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن بورسعيد إلى قيام عدد من العناصر شديدة الخطورة المنتمية لتنظيم الإخوان باتخاذ منطقة قرى شرق التفريعة مقرًا لهم للتجهيز للأعمال الإرهابية بالمحافظة، والتى تستهدف بعض المنشآت الشرطية والمبانى الحكومية، واستهداف رجال الجيش والشرطة.
وتمكنت القوات من ضبط كل من: «السيد. م»، و«علاء. ا»، و«هارون. ع»، و«إبراهيم. ا»، و«محمد. ا»، بالإضافة إلى ضبط «رمضان. ح»، و«إسماعيل. ر»، و«على. إ»، و«مصطفى. إ»، و«على. ا»، جميعهم من العناصر الإخوانية ذات الفكر التكفيرى، وبحوزتهم عدد من المطبوعات الخاصة بالخطط والأفكار الإرهابية، وعدد من (المنشورات – الكتب التنظيمية – علامات رابعة – صور للرئيس المعزول محمد مرسى)، كما تم ضبط بندقية آلية، و7 طلقات من ذات العيار بمسكن أحد المستهدفين ويدعى «محمد. أ»، هارب.
وبمواجهة المتهمين، اعترفوا بانتمائهم للفكر التكفيرى وجماعة الإخوان، واعتزامهم بارتكاب أعمال عدائية بالمحافظة، واستهداف بعض المواقع الشرطية والحكومية، واستهداف بعض رجال الشرطة ببورسعيد؛ للمطالبة بعودة الرئيس المعزول.
ووجه مدير أمن بورسعيد باتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المتهمين، وكلف أجهزة البحث باستكمال فحص النشاط الإجرامى للمتهمين، والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.
وفى البحيرة تمكنت قوات الأمن، خلال حملات أمنية موسعة بالمحافظة، من ضبط 8 من العناصر التكفيرية، وبحوزتهم عدد من الكتب والأوراق التى تحوى أفكارًا متطرفة، إلى جانب عدد من المنشورات التى تحرض ضد أجهزة الدولة، تحرر محضر رقم 2309/ 2015 إدارى مركز أبوحمص، بضبط المتهمين، تمهيداً لعرضهم على النيابة العامة.
بينما تمكن الأمن الوطنى ببنى سويف بالتنسيق مع مباحث شرطة ناصر من القبض على محروس س. ح، مسئول تظاهرات الإرهابية بالمحافظة، داخل إحدى زرائب المواشى بالحقول الزراعية بالمنطقة الفاصلة بين مركزى ناصر والواسطى، وبحوزته أوراق تنظيمية ومقاطع فيديو على هاتفه المحمول تدين قيادات كبيرة للجماعة وتكشف الخلايا النائمة بقرى ومدن المحافظة، تحرر له المحضر اللازم وأخطرت النيابة للتحقيق.