الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الإخوان المنشقون» تجمع توقيعات لسحب الثقة من «التنظيم الدولى»

«الإخوان المنشقون» تجمع توقيعات لسحب الثقة من «التنظيم الدولى»
«الإخوان المنشقون» تجمع توقيعات لسحب الثقة من «التنظيم الدولى»




فى محاولة منها للظهور مجدداً فى الحياة السياسية بعد فشلها عدة مرات فى تكوين حزب سياسى أو إشهار جمعية لها أعلنت حركة الإخوان المنشقون عن بدء حملة لسحب الثقة من التنظيم الدولى لجماعة الإخوان الإرهابية والمطالبة بعزل مرشد الإخوان المحبوس حاليًا على ذمة عدة قضايا.
وقال عمرو عمارة منسق حركة شباب الإخوان المنشقون إن الحركة بدأت رسميًا فى جمع توقيعات من شباب الإخوان لتنفيذ عدة مطالب أبرزها إسقاط التنظيم الدولى بلندن وعزل مرشد إخوان مصر محمد بديع بجانب إلغاء فكرة البيعة وتغيير المنصب وتحويله إلى المشرف العام بدلًا من المرشد.
وأشار إلى أن الحركة وزعت استمارات سحب الثقة من التنظيم الدولى على عدد من شباب الجماعة بعدة مناطق مثل عين شمس والمطرية وعدد من محافظات الجمهورية التى بها مكاتب للحركة كالفيوم والإسماعيلية.
وتابع: الحركة قامت بتوزيع ما يقرب من 1500 استمارة حتى الآن وفى انتظار توقيع شباب الإخوان لرصد عدد الموافقين على تلك الفكرة.
من جانب آخر أعلنت الحركة عن فتح قنوات الاتصال مع الشيخ عبد المجيد الذنبيات المراقب العام لإخوان الأردن الذى أقاله التنظيم الدولى للإخوان وبدأ فى تأسيس جمعية الإخوان المسلمين بشكل قانونى بموافقة من الحكومة الأردنية.
وأضاف عمارة: نريد الاستفادة من تجربته فى إنشاء جمعية الإخوان بالأردن ومعرفة مبادئ وأسس الجمعية الجديدة التى تخلص بها الذنبيات من أوامر التنظيم الدولى التى قضت على الجماعة بمصر وليبيا وكادت أن تقضى عليها فى تونس لولا عقلانية الشيخ راشيد الغنوشى مرشد إخوان تونس.
مضيفًا الحركة بدأت محاولة جديدة من أجل تدشين جمعية باسم الإخوان المسلمين على الرغم من رفض وزارة التضامن لهذا المسمى مبديًا استعداده لتغيير اسم الجمعية إذا كان هذا هو العائق والاعتراض الوحيد من الدولة.