الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«النور» يدعو للتوحد خلف القيادة السياسية للعبور بالمرحلة الانتقالية

«النور» يدعو للتوحد خلف القيادة السياسية للعبور بالمرحلة الانتقالية
«النور» يدعو للتوحد خلف القيادة السياسية للعبور بالمرحلة الانتقالية




كتب - محمود محرم المنيا - علا الحينى


ما زالت جولات النور الانتخابية مستمرة بالرغم من توقف العملية الانتخابية حيث عقد حزب النور مؤتمرًا للجنة النسائية بالحزب بمركز شبين الكوم بحضور عضو الهيئة العليا لحزب النور، أمين الحزب بالمحافظة.
وقال صلاح عبدالمعبود عضو الهيئة العليا لحزب النور إن هناك ضرورة للمحافظة على بلادنا حتى تكون قوية ومتماسكة مشددا على سرعة نبذ الخلافات فى تلك المرحلة من عمر أمتنا، والتوحد خلف القيادة السياسية.
وأشار إلى أنه لابد من أن ننتبه لخطورة المؤتمرات الخارجية التى تدبر لبلادنا مصر الغالية ولنا عبرة وعظة فيما يحدث بيننا فى دول الخارج سوريا وليبيا والعراق وغيرها.
فيما وجه المهندس أسامة عبدالمنصف بضرورة التعاون فيما بيننا والعمل حيث أن الدولة تمر بحالة صعبة اقتصاديًا، مشيرًا إلى أن بعض وسائل الإعلام غرضها تشويه الصورة للشعب حيث إننا نتعرض لحرب نفسية من تلك القنوات، كما شدد على ضرورة الشعور بالمسئولية سواء رجلاً أو امرأة  والاستمرارية وبذل ما فى وسعنا من الجهد والتواصل مع المواطنين، مؤكدًا أن مسئولية العبور من هذه المرحلة الدقيقة تقع على عاتق كل مواطن.
من جانب آخر طالب الدكتور يونس مخيون بضرورة إعطاء الأولوية لإعادة تشغيل وتطوير المشاريع المتعثرة أو المتوقفة، مشيرًا إلى أن المؤتمر الاقتصادى يمثل خطوة مهمة نحو تحقيق الاستقرار السياسي، وانطلاق الاقتصاد المصرى نحو التنمية، لتحقيق آمال وتطلعات الشعب المصرى نحو غد مشرق، وعودة مصر لمكانتها عالميًا وإقليميًا وعربيًا.
كما طالب مخيون بالاهتمام الجاد بتدريب الأيدى العاملة المصرية ورفع كفاءاتها وتأهيلها للعمل فى هذه المشروعات وإعطاء الأولوية لها.
وقال مسئول الدعوة السلفية بالقاهرة: إن المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر تدخلان لدى الدكتور محمد مختار جمعة لحل أزمة المنابر ومنع الدعاة السلفيين من الخطابة.
وأشار إلى أن من تم منعهم من خطباء الدعوة لا يزيد عددهم على 3٪ فقط وأن نائب رئيس الدعوة السلفية يلقى 14 درسًا أسبوعياً إضافة إلى الكلمات التى يلقيها فى المناسبات كالأفراح والمؤتمرات والندوات والمعسكرات.
وأشار إلى أن قانون الخطابة لايتم تنفيذه بشكل كامل وأنه لو تم تنفيذ القانون بحذافيره لمنع آلاف الدعاة من اعتلاء المنابر لأنهم لا يحملون تصاريح خطابة.