الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الوفد: لم نضم «مزدوجى الجنسية».. وقائمة «اليزل» تحتفظ بمرشحيها

الوفد: لم نضم «مزدوجى الجنسية».. وقائمة «اليزل» تحتفظ بمرشحيها
الوفد: لم نضم «مزدوجى الجنسية».. وقائمة «اليزل» تحتفظ بمرشحيها




كتبت - داليا سمير


قال حسام الخولى السكرتنير العام لحزب الوفد: إن الهيئة العليا للحزب قد اجتمعت مؤخرًا وأقرت بأنه هناك مقابلات وجولات بين مرشحى الحزب على المقاعد الفردى وأهالى الدوائر الانتخابية بمشاركة رئيس الحزب للتعرف على مشاكل الأهالى والمواطنين والتقرب منهم ومن حياتهم وظروف معيشتهم.
وأشار الخولى فى تصريحات خاصة إلى الحزب سيظل على موقفه بالنسبة لمرشحى القوائم الذين ترشحوا ضمن قائمة (فى حب مصر) الذى يرأسها اللواء سامح سيف اليزل مع العلم بأن القائمة ستظل محتفظة بمرشحيها ولاتضم أيا من مزدوجى الجنسية إليها ولا تجرى أى تعديلات على مرشحيها، لافتًا إلى أنه مع الاحترام الكامل لمزدوجى الجنسية ولنجاحهم ولكن مزدوجى الجنسية سيكون تواجده قليلًا جدًا وأن الأنسب له فى هذه المرحلة التخلى عن الترشح على المقاعد الفردى ويلزم نفسه بمقاعد القوائم.. وفى المقابل قال ياسر حسان رئيس لجنة إعلام تحالف الوفد إن الحزب لم يضم أيًا من مرشحى مزدوجى الجنسية إليهم وأنهم قاموا بالتنسيق مع جميع دائرته وأنهم حتى الآن لم يتلقوا أيًا طلب بترشح حامل جنسية مزدوجة على مقاعدهم، مشيرًا إلى أن قائمة فى حب مصر لم تحل ولا جرى بها أى تعديلات وأنها ثابتة بمرشحيها الذين تم اختيارهم.
مؤكدًا أنه لن يتم ضم مزدوجى الجنسية إلى قائمته مرشحى الحزب.. وعلى جانب آخر قال خالد هيكل عضو الهيئة العليا للإصلاح والتنمية أنه قد تتجه جميع الأحزاب لعدم ضم أى مرشح يحمل للجنسية المزدوجة وأن الأحزاب لم تغير فى مرشحيها الذين دفعت بهم على الترشح لمقاعد الفردى والقائمة، مضيفًا أن باب الترشح المنتظر فتحه مرة أخرى سيفتح كشكل روتينى وذلك لأن جميع القوائم قد استقرت على جميع الشخصيات الذين تم اختيارهم للدفع بهم على الترشح لمجلس النواب.
وأضاف هيكل أن القوائم التى أعدت مثل قائمة فى حب مصر وتيار الاستقلال الديمقراطى وغيرهما من القوائم الأخرى قد أقرت بالفعل أنها لم تحل قوائمها ولن تضيف لهم أى شخصيات أخرى لقوائمها.