الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

3.5 مليار جنيه من البنك الإسلامى لتمويل مبنى ركاب «شرم الشيخ»

3.5 مليار جنيه من البنك الإسلامى لتمويل مبنى ركاب «شرم الشيخ»
3.5 مليار جنيه من البنك الإسلامى لتمويل مبنى ركاب «شرم الشيخ»




كتب - أحمد سـنـد


على هامش مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى (مصر المستقبل) قامت الحكومة المصرية ممثلة فى وزارة التعاون الدولى بتوقيع اتفاق مع مجموعة البنك الإسلامى للتنمية بقيمة 3.5 مليار جنيه (457 مليون دولار) لصالح وزارة الطيران المدنى من أجل تمويل تطوير مطار شرم الشيخ الدولى عن طريق إضافة مبنىجديد للركاب بالمطار بسعة إجمالية قدرها 10 ملايين راكب سنويا وممر جديد للطائرات العملاقة عرضه 60 مترا و15 كوبرى تحميل و40 موقعًا جديدًا لانتظار الطائرات لتصل الطاقة الاستيعابية للمطار الى 18 مليون راكب سنويًا.
وقال الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى أنه بعد توقيع هذا العقد سيتم على الفور اتخاذ الإجراءات الفنية اللازمة تمهيدا لعملية طرح المشروع على الشركات المتخصصة.
وأكد كمال أن هذا المبنى سيتم إنشاؤه على أحدث المواصفات العالمية وسيستخدم تقنيات صديقة للبيئة ومصادر للطاقة النظيفة، كما سيضاعف الطاقة الاستيعابية لمطار شرم الشيخ بما يمهد لتدفق حركة السياحة والاستثمار بمحافظة جنوب سيناء.
وعلى صعيد آخر نفى الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى ما نقلته بعض الإصدارات الصحفية عن طرح أسهم مصر للطيران فى البورصة.
وأوضح الوزير أن الخبر عار تمامًا عن الصحة إذ إن ما يجرى حاليا هو عملية إعادة هيكلة لزيادة فاعلية الهيكل الإدارى للشركة مع تقليص الخسائر ظل الحفاظ على البعد الاجتماعى للعالمين.
وأكد كمال أن مصر للطيران شركة مملوكة للدولة، تقوم بدورها الوطنى طبقًا لتوجهات الدولة وقد أثبتت الآونة الأخيرة أن دولة بحجم ومكانة مصر لا بد أن تمتلك شركة طيران قوية تعتمد عليها وقت الحاجة.
وأشار الوزير الى الدور الذى تلعبه مصر للطيران كناقل رسمى لمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى، وكذلك فى إعادة المصريين الراغبين فى العودة من ليبيا وفى أزمة تواجه المصريين خارج الحدود.