الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

معركة بالأسلحة البيضاء بين الرهبان فى «الدير المنحوت»

معركة بالأسلحة البيضاء بين الرهبان فى «الدير المنحوت»
معركة بالأسلحة البيضاء بين الرهبان فى «الدير المنحوت»




الفيوم  ـ حسين فتحى


أصيب راهبان من المقيمين بدير الأنبا مكاريوس «الدير المنحوت» بمحمية وادى الريان بمحافظة الفيوم  بجروح فى أماكن متفرقة من الجسم اثر مشاجرة بالأسلحة البيضاء بين الرهبان بالدير وتم نقل المصابين الى مستشفى الفيوم العام بسبب عدم تنفيذ قرار الكنيسة.
تلقى  مدير أمن الفيوم  إخطارا من مستشفى الفيوم العام أمس بوصول راهبين من المقيمين بدير الأنبا مكاريوس بوادى الريان «الدير المنحوت» مصابين بجروح قطعية ناتجة عن أسلحة بيضاء وهما ميلاد ميخائيل عياد 38 سنة وأبنوب أبشاى 35 سنة.
كشفت التحريات الأولية إلى وقوع مشاجرة بين الرهبان بالدير بالأسلحة البيضاء بسبب خلافات نشبت بينهم حول الوضع الراهن للدير وموقف بعض الرهبان من الكنيسة والبابا تواضروس  خاصة المعترضين على قرار البابا بضرورة السماح لشركة المقاولون العرب بتنفيذ الطريق الإقليمى بطول 80 كيلو مترا.
وقد اتهم المصابان 4 من الرهبان بالاعتداء عليهما بالضرب بالأسلحة البيضاء والشوم أثناء تصديهم للرهبان التابعين للبابا تواضروس وهم صومائيل – جبرائيل – سمعان الريانى.
قال الأنبا ابرام مطران الفيوم والمكلف بالإشراف على الدير: إن ما يقوم به رهبان الدير المنحوت لا يعبر عن الكنيسة وهؤلاء يتصرفون من أنفسهم وأنه لا يقر ما يفعله هؤلاء خاصة أن عملية تنفيذ الطريق سينهض بالاقتصاد المصرى.
كما أن رهبان الدير قد سبق أن أطلقت النار على قوات الجيش والشرطة والعاملين بمحمية وادى الريان الطبيعة بالإضافة إلى تحطيم مبنى خاص بالمحمية يقع بالقرب من قرية سيدنا الخضر والخاص بمتابعة المنطقة ورصد حالات التعدى على أراضى المحمية.. وكشف مسئولون بالمحميات الطبيعية أن الرهبان كان مخصصا لهم 18 قيراطا بالقرب من الكنيسة القديمة وأنهم قاموا بزراعة 105 أفدنة بالقمح والمورنجا والذرة وغيرها من المحاصيل على مياه العيون الكبرتية التى تشفى من أكثر من 40 مرضًا جلديًا إضافة إلى إقامة مزارع سمكية و حيوانية بالمخالفة لقانون المحميات الطبيعية.