الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

المحلات تبدأ الأوكازيون قبل موعده لمواجهة الركود و2500 محل تشارك فى التصفية




فى محاولة لمواجهة الركود وتصريف المخزون الراكد من السلع وقبل بدء التصفية الرسمية بدأت نحو 70٪ من المحلات بعمل أوكازيون لتنشيط المبيعات وتعويض جزء من الخسائر يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه يحيى زنانيرى رئيس جمعية منتجى الملابس الجاهزة أن الأوكازيون الرسمى سيبدأ بعد عيد الفطر مباشرة.
 
وقال زنانيرى إن التخفيضات تراوحت ما بين 25٪ و50٪ متوقعًا أن تشهد المبيعات حالة من الرواج عقب عيد الفطر خاصة أن موسم المدارس سيكون على الأبواب وهو الأمر الذى سيؤدى إلى تنشيط مبيعات الملابس والأحذية.
 
وأشار زنانيرى إلى أن عدد المحلات التى تشارك فى الأوكازيون على مستوى الجمهورية كل عام يصل إلى 2500 محل مطالبا الأجهزة الرقابية بتفعيل الرقابة على المحلات المشاركة وغير المشاركة لمواجهة البضائع المهربة والسلع مجهولة المصدر.
 
وأضاف: إن حجم البضائع المهربة تقدر بـ5 مليارات جنيه من إجمالى 30 مليار جنيه حجم سوق الملابس فى مصر لافتا إلى أن أغلب البضائع المهربة تأتى من الصين وباكستان والهند.
 
وأكد رئيس جمعية منتجى الملابس الجاهزة أن الموعد المحدد للتصفية الصيفية يكون فى الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وأن تزامن دخول شهر رمضان مع هذا الحدث التسويقى تسبب فى زيادة حالة الركود.
ومن جانبه قال مصدر مسئول بوزارة التموين أن الوزارة سوف تفتح باب التسجيل للمحلات المشاركة فى الأوكازيون خلال النصف الثانى من شهر رمضان مؤكدا أن قطاع التجارة الداخلية بالتعاون مع مباحث التموين سوف يشن حملات منظمة على الأوكازيون للتأكد من أن التخفيضات حقيقية وليست وهمية فضلا عن مواجهة البضائع المهربة ومجهولة المصدر.