الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المنتخب «الأوليمبى» يتوجه مساء اليوم لـ«بوروندى»

المنتخب «الأوليمبى» يتوجه مساء اليوم لـ«بوروندى»
المنتخب «الأوليمبى» يتوجه مساء اليوم لـ«بوروندى»




كتب – ياسر صادق


تتوجه منتصف الليل – الثلاثاء – لمطار القاهرة وتغادر فجر الأربعاء بعثة المنتخب الاوليمبى إلى بوروندى برئاسة إيهاب لهيطة عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة لخوض مباراة الذهاب أمام منتخبها الاوليمبى 21 مارس الجارى - السبت المقبل - ضمن تصفيات دورة الألعاب الإفريقية وتقام المباراة على ملعب من النجيل الصناعى على استاد برنس لويس ولم يتدرب المنتخب بالقاهرة على ملعب نجيل صناعى حسبما أكد أسامة عرابى المدرب العام ويكون التدريب الرئيسى برواندا على ملعب المباراة ولن يرتدى اللاعبون أحذية المطر برغم هطول الأمطار فى هذا التوقيت من العام بسبب اقامتها على النجيل الصناعى.
ويصطحب البدرى 21 لاعبا يختارهم صباح اليوم.. فى حين يقام لقاء العودة بالقاهرة احد ايام 10 و11 و12 إبريل القادم .. وتستغرق الرحلة لبوروندى ما يزيد على 14 ساعة حيث تستقل البعثة طائرة من القاهرة لأديس أبابا عاصمة اثيوبيا وتبقى بها أربع ساعات ترانزيت حسبما أكد أيمن حافظ المدير الإدارى ثم تستقل طائرة أخرى لبوروندى.
ومن المقرر أن ينضم لمعسكر المنتخب اليوم – الثلاثاء- لاعبو الاهلى وسموحة بعد مشاركتهم فى بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدورى بدور الـ 32 وهم مسعد عوض حارس المرمى ومحمود حسن تريزيجيه الذى كان قد غاب عن المنتخب فى مباراتيه أمام كينيا بسبب الإصابة  ورمضان صبحى وعمرو وردة وياسر إبراهيم وحسام غالى غاب عن مباراتى كينيا.
 فى حين أن لاعبى الزمالك مصطفى إبراهيم وأحمد سمير كانا قد انضما للمنتخب منذ بداية المعسكر.
كما اطمأن الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى المدير الفنى ومعاونيه أسامة عرابى المدرب العام وهشام عبدالمنعم المدرب وإبراهيم عبدالعزيز مدرب الحراس على الفريق من خلال المباراة الودية التى خاضها أمس الأول – الاحد - أمام نادى البنك الاهلى وتم فيها معالجة الاخطاء التى وقع فيها اللاعبون خلال مباراتى كينيا بالمرحلة السابقة بالتصفيات وشدد البدرى على ضرورة لعب الكرة من لمسة واحدة والتحرك بالكرة وبدونها واللعب على الأجناب والتسديد على مرمى المنافس من خارج منطقة الجزاء سواء من كرات ثابتة أو متحركة والضغط على الخصم فى منتصف ملعبه مع سرعة الارتداد للخلف فى حالة فقدان الكرة والتمركز الجيد فى منطقة الجزاء مع تضييق المساحات على مهاجمى المنافس.
كما اطمأن الجهاز الفنى على شفاء كل من محمود حمدى والذى كان يعانى من شد فى عضلات البطن وأيضًا أسامة إبراهيم والذى عانى من شد فى العضلة الضامة وأشرف على علاجهما الدكتور أسامة الشاعر طبيب الفريق.
ويدرس الجهاز الفنى منتخب بوروندى من خلال سى دى أحضره أسامة عرابى المدرب العام عندما سافر للكونغو والذى يقول إن فريق بوروندى مستواه جيد ولديه لاعبين طوالاً وأصحاب مهارات ولا يوجد فى لعبهم خشونة.