الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العاشرة مساءً: سيلفى الشباب مع «الريس» صفعة على وجه «الإرهابية»

العاشرة مساءً: سيلفى الشباب مع «الريس» صفعة على وجه «الإرهابية»
العاشرة مساءً: سيلفى الشباب مع «الريس» صفعة على وجه «الإرهابية»




كتبت - هايدى حمدي


شهدت مصر الحفل الختامى لأكبر عرس اقتصادى فى تاريخها هو المؤتمر الاقتصادى، الذى أبهر العالم وفاق توقعات الجميع من حيث الحضور ونسبة نجاحه، وكان الشباب من أهم العناصر المساهمة فى هذا النجاح، حيث أبرز الرئيس عبدالفتاح السيسى مدى اعتزازه بالشباب المشارك فى تنظيم هذا الحفل الضخم، وتقديره لدورهم فى الدولة فى الأيام القادمة، فهم الأمل الذى ينعقد عليه مستقبل مصر.
واستهل الرئيس السيسى كلمته الختامية بدعوة الشباب المتواجدين للصعود إلى المنصة للترحيب بهم وتحيتهم على جهودهم فى الإعداد للمؤتمر، فقال: «لن أستطيع التحدث إلا بوجود بعض الشباب المشاركين فى تنظيم المؤتمر بجوارى على المنصة، كى أتمكن من الحديث إليكم»، ما أدى إلى تسابق الشباب للوقوف بجانب الرئيس، كما بدأوا فى التقاط الصور «السيلفي» معه، ما أشعرهم بمدى التقدير والشكر لكونهم سببًا فى إبراز المؤتمر بهذا الشكل الرائع.
وجه الإعلامى وائل الإبراشى، رسالة إلى كل المدعين بأن ثورة 30 يونيو تختصم الشباب، قال فيها إن حديثهم ليس صحيحًا لتأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن الشباب من ضمن العناصر التى ساهمت فى إنجاح المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ.
وأضاف الإبراشى، خلال برنامجه «العاشرة مساء»، على فضائية «دريم 2»، أن مشهد صعود وتصارع الشباب للالتفاف حول الرئيس لم تشهده مصر منذ عقود، مؤكدًا حرص السيسى على احتواء الشباب ومساندته لهم فى كل المناسبات والفعاليات.
وقالت ميار محمد، إحدى المشاركات فى تنظيم المؤتمر، خلال حوار الإعلامى «وائل الإبراشى» معها ببرنامج «العاشرة مساء»ً المذاع على فضائية «دريم2»: «إن الشباب المنظم للمؤتمر طلب من الحرس الجمهورى التقاط صورة مع الرئيس، لكنهم رفضوا ورد الرئيس السيسى سيبوهم، ولقطنا الصور، بعد التقاط الصورة مع الرئيس قلت أنا أول واحدة وصلت له واتصورت معاه سيلفي».
وأمام بشاشة وابتسامة وجه الرئيس السيسى، امتلأت عينى المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، بالدموع التى نسميها «دموع الفرحة»، وذلك أثناء إلقائه الكلمة الختامية للمؤتمر الاقتصادي، فإذا به يفاجأ بمبادرة أحد شباب المؤتمر بتجفيف دموعه.
وهنأ محلب غرف العمليات المكونة من مجموعات عمل من شباب وزارات مثل الاتصالات والاستثمار والتعاون الدولى بنجاح المؤتمر، مشيدا بالجهود التى بذلوها لخروج المؤتمر بهذا المستوی الرفيع والمبهر، ثم قام بالتقاط الصور التذكارية معهم.