الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

قوى سياسية: «قمة شرم الشيخ» ضربة قاضية لـ«الإرهابية»

قوى سياسية: «قمة شرم الشيخ» ضربة قاضية لـ«الإرهابية»
قوى سياسية: «قمة شرم الشيخ» ضربة قاضية لـ«الإرهابية»




كتبت ـ فريدة محمد


أشادت الأحزاب والقوى السياسية بنجاح المؤتمر الاقتصادى، وأكد الدكتور صفوت النحاس أمين عام حزب الحركة الوطنية المصرية أن خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسى فى اختتام المؤتمر الاقتصادى تاريخى ويؤكد إصراره وصدق توجهاته تجاه شباب مصر وشعبها.
وأضاف النحاس: الرئيس السيسى حمل على عاتقه انجاح المؤتمر منذ اللحظة الأولى ولأول مرة نرى رئيسا لمصر يقوم بالتفاوض مع الشركات لعقد الصفقات بنفسه والتواجد بين المستثمرين طوال ساعات المؤتمر الأول الذى يعكس مدى عشق الرئيس لتراب هذا الوطن واصراره على الخروج بمصر من عثرتها مهما كلفه من جهد وعناء.
وأكد أن نجاح المؤتمر الاقتصادى ضربة قاضية لجماعة الإخوان الإرهابية واعوانها قائلاً: فرغم مخططاتهم الخسيسة وجرائمهم للحيلولة دون اقامة هذا المؤتمر نجح الشعب المصرى بقيادة رئيسه عبدالفتاح السيسى فى انجاح المؤتمر بشكل ابهر العالم ودحر الإخوان واعوانهم وستظل نجاحات مصر تتواصل رغم أنف كل أعداء الوطن.
وقال تيار الاستقلال: نوجه الشكر والتحية للرئيس عبدالفتاح السيسى، على النجاح الباهر والمشرف للمؤتمر الاقتصادى الذى أثبت للعالم أجمع أن المصريين قادرون دائمًا وأبدا على تحقيق النجاح طالما توافرت لهم قيادة مخلصة مؤمنة بعظمة وطنها وشعبها، وذلك فى رسالة بعثها للرئيس اليوم.
وقال فى بيان أصدره: «سيادة الرئيس إن ما رأيناه من حماسكم وإخلاصكم وحرصكم على الإنجاز والجهد الكبير والشاق الذى بذلتموه، وتوجيهاتكم الدائمة للجميع بسرعة الإنجاز والإخلاص فى العمل، يؤكد أننا كنا على حق عندما حاربنا لتأتى رئيسًا للجمهورية».
وأضاف: «ما رأيناه من حرص دول العالم على الحضور والمشاركة فى هذا المؤتمر، يعكس ثقة العالم أجمع فى النظام المصرى الحالى وفى المناخ الصحى الجاذب للاستثمار».
وأكد حزب المصريين الأحرار أن حزبه أول من روج للمؤتمر الاقتصادى فى الخارج من خلال العواصم المهمة وأضاف المصريون الأحرار الحزب الوحيد المتواجد والمهندس نجيب ساويرس مؤسس الحزب قدم مشروعا عملاقا للطاقة المتجددة وأيضًا شباب من الحزب من الذين تقدموا بمشروعات فى المؤتمر تم الأخذ بها وعلى رأسها مشروع الخانكة 2020 والذى قدمه عضو بالهيئة العليا للحزب.
وأشار تحالف نداء مصر أن السيسى وجه ضربة قوية لجماعة الإخوان بنجاح المؤتمر لافتا إلى أن المؤتمر الاقتصادى أخرج مصر من أزمتها وأعادها لطريق البناء والتنمية كانت تنتظره منذ عشرات السنين.