الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

محلب من «أرض السلام» : فخور بزملائى الوزراء.. وما حدث فى المؤتمر الاقتصادى نتيجة عمل فريق متكامل

محلب من  «أرض السلام» : فخور بزملائى الوزراء..  وما حدث فى المؤتمر الاقتصادى نتيجة عمل فريق متكامل
محلب من «أرض السلام» : فخور بزملائى الوزراء.. وما حدث فى المؤتمر الاقتصادى نتيجة عمل فريق متكامل




بعد تضافر الجهود التى أدت الى  نجاح المؤتمر الاقتصادى وشهادة العالم أن مصر وضعت قدمها على أول طريق التنمية، ترأس المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا لمجلس الوزراء، من مدينة شرم الشيخ، حيث استهل الاجتماع بتقديم الشكر لجميع  الوزراء الذين ساهموا فى إنجاح المؤتمر وظهوره بالمظهر المشرف، وقال أود أن أشكركم فردا فردا، فلقد أديتم ما عليكم بروح الفريق، لذا خرج المشهد رائعا، ودون أخطاء.
وقال محلب: «أنا فخور بزملائى الوزراء  وما ظهروا به فى المؤتمر الاقتصادى»، لقد كنتم على مستوى المسئولية، وأشاد بكم الجميع.  
من جانبهم قدم الوزراء الشكر لرئيس مجلس الوزراء وقالوا: لقد قدمت لنا الدعم الكامل والمساندة، وقمت بحل جميع المشاكل ، ووصلت الليل بالنهار لمتابعة كل صغيرة وكبيرة.
 من ناحية أخرى، أوضح المهندس إبراهيم محلب ان هناك نقاط انطلاق، فى هذه المرحلة، مشيرا إلى أنه عاش تلك اللحظة من الفرحة بالنصر مرتين من قبل وهذه هى المرة الثالثة، الاولى كانت خلال نصر أكتوبر، والثانية فى 3/ 7 / 2013، واليوم نريد أن نبنى على هذه اللحظة التاريخية، كيف نبنى ونسابق الزمن ونحقق آمال المصريين.
ووجه رئيس الوزراء بأن يتم البدء على الفور فى المشروعات التى تم توقيع عقودها، وأن تكون هناك مجموعات عمل للمتابعة.
من ناحية أخرى عرض وزير الكهرباء ملخصا للمشروعات التى ستنفذها شركتا «سيمنس» و«جنرال إليكتريك»  مشيرا الى أن هذه المحطات ستكون ذات  كفاءة  عالية  تفوق نظيرتها فى العالم.
وفى إطار آخر،  قدم وزير الزراعة تقريرا حول الموقف التنفيذى لمشروع استصلاح المليون فدان.
وفى ختام الاجتماع وجه المهندس ابراهيم محلب بالاهتمام بالخدمات العامة، وتطبيق الثواب والعقاب، واستثمار ما حدث فى مؤتمر شرم الشيخ، والاستفادة من  الروح العالية عند المصريين.