صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

إجراء الانتخابات البلدية والتشريعية فى موريتانيا خلال أشهر

31 يوليو 2012

نواكشوط - وكالات الأنباء




  
أكد الرئيس الموريتانى محمد ابن عبد العزيز لبعض البرلمانيين من الموالين لنظامه أن الانتخابات البلدية والتشريعية ستنظم خلال «شهرين أو ثلاثة أوأربعة».
 
 
وصرحت مصادر مطلعة بأن البرلمانية آمنة بنت مولود، ردت على الرئيس الموريتانى خلال سؤاله عن استعداد نواب الأغلبية «النفسى والعملي» لهذه الانتخابات، بأنهم غير مستعدين، وإذا تم تأجيل الانتخابات يكون ذلك أفضل»..وقال الرئيس ردا عليها «الانتخابات لابد من تنظيمها».
 
 
من جانبه قال أحد نواب الأغلبية ما يحدث على الساحة السياسية يشوش علينا.. الرئيس يتحدث عن الانتخابات، تزامنا مع مبادرة رئيس البرلمان مسعود ابن بلخير لحل الأزمة السياسية وهى تشترط إشراك المعارضة فى حكومة وحدة وطنية.
 
 
وأوضح الرئيس الموريتانى ردا على النائب « لا علاقة لى بمبادرة مسعود وهى مبادرة فردية ولست ملزما بها.. أقول لكم من هذا المنبر أن المعارضة لا تريد سوى إشتراكها فى السلطة ، وذلك ما أرفضه، وسأظل أرفضه ما دمت فى السلطة.
 
ووجه ابن عبد العزيز انتقادات شديدة اللهجة إلى المعارضة الموريتانية، مضيفا أنهم مجموعة من الأشخاص لا يشبعون من السلطة منذ 50 سنة، مكررا «لن أشركهم معى فى أى حكومة».
يذكر أن الانتخابات التشريعية والمحلية (البلدية) قد تأجلت أكثر من مرة بسبب عراقيل فنية تعتقد السلطات أنها تحول دون تنظيم أى انتخابات ناجحة بالوقت الحالي، وخصوصا ما يتعلق بغياب لوائح انتخابية موثوق بها، وعدم وجود حالة مدنية مستقرة وذات مصداقية، وافتقار فئات واسعة من الشعب لبطاقات تعريف وطنية تسمح لهم بالمشاركة بأى استحقاق انتخابى حيث تم توقيف إصدار هذه البطاقة منذ فترة تمهيدا لإصدارها بشكل أكثر مصداقية وفق السلطات المسئولة.
 
 
 
 
 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مناقشة تعزيز العلاقات «المصرية - الكورية» وبحث التعاون بين الجانبين لتعظيم الاستفادة المشتركة
استاد الإسكندرية.. حكاية رياضية بدأت قبل 90 عاما
أسورة تصعق مرتديها عند تناول الوجبات السريعة
كراكيب
10 قرارات على طريق التنمية والاكتفاء الذاتى
تركيا أكبر سجن للحريات
تأجيل البت فى طرح ١٣ رخصة حديد وأسمنت للعام المالى الجديد

Facebook twitter rss