الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الأهلى» يفاضل بين 3 ملاعب لمواجهة «الجيش الرواندى»

«الأهلى» يفاضل بين 3 ملاعب لمواجهة «الجيش الرواندى»
«الأهلى» يفاضل بين 3 ملاعب لمواجهة «الجيش الرواندى»




كتب - عبدالستار عبدالعظيم
يستعد عمرو جمال مهاجم الأهلى للسفر إلى إسبانيا للخضوع لفحص طبى بمعرفة الخبير الإسبانى رامون كوجات طبيب برشلونة الذى أجرى له جراحة الرباط الصليبى وبناء على تقرير الطبيب سوف يتحدد بشكل نهائى موعد عودة الغزال للمشاركة فى التدريبات الجماعية ثم الانخراط فى المباريات الودية تهميدا للعودة من جديد الى قائمة الفريق الاحمر فى المباريات الرسمية.
وكشف مصدر داخل القلعة الحمراء أن عمرو جمال يرغب فى العودة إلى الملعب والمشاركة فى المباريات الرسمية نهاية شهر إبريل المقبل فى حالة عودة الدورى فيما سوف يؤجل اللاعب قراره النهائى إذا تم تأجيل المسابقة ولن يستعجل العودة.. كما كشف المصدر نص حوار سابق دار بين غزال الأهلى وبين الطبيب الاسبانى حيث اكد له الأخير أن إصابة الرباط الصليبى تحت إلى علاج 8 أشهر وليس 6 كما هو المعتاد، على أن تكون هذه الفترة كافية لعدم تكرار الإصابة مرة أخرى، وهذا ما وعده به رامون كوجات فى حالة الالتزام بتعليماته وعدم استعجال المشاركة فى المباريات الرسمية بينما سيكون القرار النهائى لمشاركته فى المباريات الرسمية وفقا للدورى العام.
الفترة الزمنية التى حددها الخبير الاسبانى كوجات لعودة غزال الأهلى تتعارض ما أكده من قبل مواطنه جاريدو المدير الفنى للأهلى الذى طلب وقت إصابة جمال فى بداية الأمر أن يتم علاجه فى اسبانيا وقال لإدارة القلعة الحمراء أنه يعرف طبيبا بامكانه اجراء الجراحة وتجهيز اللاعب للمشاركة فى غضون 4 أشهر فيما اختلف الأمر بعد الجراحة حيث حدد كوجات ضعف هذه الفترة لعودة اللاعب ونصحه بعدم الاستعجال.. ويعول اللاعب كثيرا على رحلة إسبانيا المقبلة من أجل اتخاذ قرار نهائى بشأن جاهزيته من الناحية الطبية.. واستقر غزال الاهلى على اصطحاب زوجته معه إلى اسبانيا بعد اتمام زفافه فى القاهرة وكان اللاعب قد أجل قرار سفره لاصطحاب زوجته معه لضرب عصفورين بحجر واحد فى رحلة إسبانيا.. الأول تلقى العلاج ومتابعة حالته والثانى قضاء شهر عسل على غرار ما فعله من قبل محمد ناجى جدو الذى استغل فترة علاجه اثناء جراحة الرباط الصليبى وأتم زفافه.. وإلى ذلك رفض الأهلى اللعب على ملعب الجونة بالغردقة وطلب الموافقة على اقامة مباراة العودة امام الجيش الروندى فى دور الـ32 لبطولة دورى ابطال افريقيا والمقرر اقامتها 4 إبريل المقبل واشترط الأهلى اقامة المباراة فى القاهرة وحدد 3 ملاعب امام الأمن «القاهرة والمقاولون العرب وبتروسبورت» ويعد الأخير هو الأقرب نظريا لاستضافة المباراة.
من ناحية أخرى كشف اللواء على درويش رئيس هيئة استاد القاهرة فى تصريحاته لـ«روز اليوسف»  جاهزية الملعب لاستقبال مباريات الأهلى الافريقية بداية من لقاء الإياب أمام فريق الجيش الرواندى والمقرر له يوم 4 إبريل المقبل فى اياب دور 32 الدورى أبطال افريقيا  بكاميرات المراقبة الحديثة مؤكدا جاهزية الملعب لإقامة مباريات الأهلى الإفريقية والمحلية وموافقته بشكل رسمى حال تقدم الأهلى بطلب مكتوب.
وتابع رئيس هيئة استاد القاهرة أن الأمن لم  يعترض فى الفترة الماضية على اقامة مباراة الاهلى باستاد القاهرة كما يردد الإعلام.
وأشار إلى أن نقل مباراة الزمالك لاستاد الجونة جاء بسبب الظروف الخاصة التى يمر بها الزمالك من مصرع 22 مشجعاً من المنتمين لجماهير الزمالك فى حادث الدفاع الجوى.