الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الدورى لن يعود قبل إبريل

الدورى لن يعود قبل إبريل
الدورى لن يعود قبل إبريل




كتب – ياسر صادق
بات فى حكم المؤكد ألا تستأنف مسابقة الدورى العام قبل الأول من إبريل المقبل حسبما أكد عزمى مجاهد مدير ادارة الإعلام باتحاد الكرة والذى شارك فى المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ والذى أقيم فى الفترة من 13 الى 15 مارس الجارى حيث يقول إن اجتماعا سيعقد بين وزاراتى الداخلية والشباب والرياضة، إما نهاية الأسبوع الجارى أو الاسبوع المقبل ومن ثم يتعذر عودة الدورى فى الموعد المحدد سلفا وهو 21 مارس الجارى، خاصة أن المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم مرتبط بمباراة ودية مع غينيا الاستوائية يوم 26 مارس ضمن الأجندة الدولية فى المغرب ومن المفترض أن يكون السفر إلى هناك قبلها بثلاثة أيام.
وفى سياق اخر يعقد المدير الفنى هيكتور كوبر اجتماعا مع معاونيه أسامة نبيه المدرب واحمد ناجى مدرب الحراس وعلاء عبد العزيز المدير الإدارى لبحث ترتيبات المعسكر المقبل واستلام تقارير عن مباريات الأندية الأربع فى إفريقيا الأهلى والزمالك وبتروجيت وسموحة استعدادًا لاختيار اللاعبين وبدء المعسكر المقبل.
من ناحية أخرى قرر اتحاد الكرة من خلال لجنة الحكام التى يترأسها عصام عبد الفتاح عضو مجلس الادارة اقصاء عضو بلجنة حكام أسيوط ويدعى «أحمد» بسبب انتمائه إلى جماعة الإخوان المسلمين وقيامه بكتابة بعض الآراء التحريضية ضد الدولة على شبكة التواصل الاجتماعى «الفيس بوك».
كما تعتزم اللجنة القيام بنفس الأمر مع الحكم عزمى الصباحى من منطقة الفيوم والذى ينتمى لنفس الجماعة..فى حين تراجع الحكم حسن أنور من منطقة الفيوم عن كتاباته على الفيس ضد رئيس الجمهورية..كما تم شطب الحكم محمد الدالى، والذى يقيم خارج البلاد بسبب حضور شقيقه لاختبار الكوبر بدلاً منه.
وقامت لجنة الحكام بصرف مستحقات الحكام عن دورة الترقى للدورى الممتاز التى أقيمت الموسم الماضى فى حين لم تصرف أى مستحقات عن الموسم الحالى منذ انطلاقه.
من ناحية أخرى أكد خالد كامل رئيس لجنة مسابقات القسم الثانى أن عددًا غير قليل من الأندية لم ترسل الموافقات الأمنية الخاصة بالملاعب التى ستخوض عليها المباريات بالدور الثانى فى حالة استئناف مسابقة الدورى والمحدد له 25 مارس الجارى.
وأشار خالد كامل أنه فى حالة عدم إرسال الأندية للموافقات الأمنية فلن تخوض عليها المباريات.. وبالنسبة لدخول الجماهير فى مباريات القسم الثانى كما كان يحدث فى الدور الأول بسبب عدم وجود أسوار عالية للملاعب التى تقام عليها المباريات قال رئيس لجنة مسابقات القسم الثانى إن التعليمات واضحة وصريحة بإلغاء أى مباراة تحضرها الجماهير حتى ولو اضطر الحكم لاستئنافها منعًا لعدم وجود احتكاك ثم يقوم بكتابة تقريره التى تحتسب فيه النتيجة ضد النادى صاحب الجمهور.. وأضاف أننا جميعا فى انتظار قرار عودة مباريات الدورى.