السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأزهر يتلقى دعوة من مالى لحضور مؤتمر «السلام والتنمية»

الأزهر يتلقى دعوة من مالى لحضور مؤتمر «السلام والتنمية»
الأزهر يتلقى دعوة من مالى لحضور مؤتمر «السلام والتنمية»




فى إطار تأهيل الأئمة والوعاظ على مستوى العالم أبدى الأزهر استعداداه لتقديم جميع أشكال الدعم للمسلمين فى مالى لتصحيح الأفكار المنحرفة والمفاهيم المغلوطة التى يستغلها البعض فى نشر مذاهبهم الفاسدة.
وأعرب د.أحمد الطيب شيخ الأزهر خلال لقائه مع الشيخ محمدو دياللو رئيس جمعية مالى للسلام والإصلاح لبحث التعاون مع الأزهر فى مجال الدعوة ومكافحة الإرهاب عن تضامن الأزهر مع دولة مالى وغرب إفريقيا فى مواجهة التطرف والإرهاب.
وأضاف الطيب أن الأزهر مستعد لاستقبال الأئمة والدعاة من دولة مالى فى برنامج تدريبى على أيدى كبار العلماء بالأزهر لكى يكونوا مؤهلين لمواجهة الأفكار المتشددة التى انتشرت بسبب غياب الفهم الصحيح للدين الإسلامى.
ومن جانبه قال رئيس جمعية مالى للسلام والإصلاح إن غرب إفريقيا ومالى عانت فى الآونة الأخيرة من إرهاب الجماعات المسلحة التى تقتل وتفجر وترتكب الجرائم باسم الدين الإسلامى كما أنها تعانى من انتشار بعض المذاهب الهدامة مضيفًا أن بلاده تتطلع إلى دور محورى وبارز للأزهر فى مواجهة أفكار هذه الجماعات.
وقدم دياللو دعوة لشيخ الأزهر لحضور مؤتمر دولى فى مطلع مايو المقبل تنظمه جمعية مالى للسلام والاصلاح بالتنسيق مع وزارة الشئون الدينية فى مالى بعنوان «السلام والتنمية» حيث من المقرر أن يناقش المؤتمر دور التنمية فى تحقيق وإرساء السلام.