الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضبط خلية دمنهور.. وحبس 98 عضواً من الإرهابية

ضبط خلية دمنهور.. وحبس 98 عضواً من الإرهابية
ضبط خلية دمنهور.. وحبس 98 عضواً من الإرهابية




البحيرة – جمالات الدمنهورى  والغربية – محمد جبر


قرر المستشار إبراهيم أبوالسعود المحامى العام لنيابات شرق طنطا الكلية بمحافظة الغربية تجديد حبس 9 من أنصار الرئيس المعزول من أعضاء جماعة الإخوان المحظورة 15 يوما فى قضايا التحريض على الشغب والعنف.
وفى الدقهلية، قضت المحكمة العسكرية بالحكم على 18 من جماعة الإخوان المتهمين فى 6 قضايا عنف وشغب وإتلاف ممتلكات عامة، بالسجن لمدة تتراوح من 5 لـ10 سنوات والحكم المؤبد لأحدهم.
وفى البحيرة، ألقى رجال المباحث بمشاركة الأمن الوطنى القبض على خلية إرهابية مكونة من سبعة قيادات للتنظيم وأعضاء المكتب الإدارى لجماعة الإخوان الإرهابية، أثناء عقدهم لقاءً تنظيميا بمنزل أحد القيادات بدمنهور للتخطيط لإشاعة الفوضى فى محاولة لإسقاط النظام الحالى وهدم البنية التحتية للدولة وبحوزتهم كمية من الألعاب النارية وعدد من الهواتف المحمولة والحواسب الآلية «لاب توب» بعض الكتب والمطبوعات التى تحتوى على استراتيجية تحرك الجماعة الإرهابية خلال الفترة الحالية».
فيما نجح الأمن العام فى ضبط 64 من العناصر الإخوانية الإرهابية ومثيرى الشغب بالمحافظات.
كما تم ضبط 42 محكوما عليهم بالسجن المؤبد فى قضايا قتل والشروع فيه ومخدرات وسرقة بالإكراه وسلاح وذخيرة وانضمام لجماعة إرهابية واستعمال قوة بنطاق مديريات أمن الجيزة والإسكندرية والبحيرة الغربية وكفر الشيخ والقليوبية والإسماعيلية وبنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا.
كما تمكن الضباط من ضبط 5 متهمين لممارستهم أعمال البلطجة وفرض السيطرة وبحوزتهم 5 قطع سلاح أبيض وبلغ إجمالى عدد السيارات المُبلغ بسرقتها وتم ضبطها 8 سيارات.