الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سقوط عصابة «العاطلين الخمس»

سقوط عصابة «العاطلين الخمس»
سقوط عصابة «العاطلين الخمس»




القليوبية - حنان عليوه


تمكنت مباحث القليوبية بالتنسيق مع قطاعى مصلحة الأمن العام، وأمن الجيزة، من ضبط تشكيل عصابي ارتكب أكثر من 18 واقعة سرقة بالإكراه، ووقائع السطو المسلح على مكاتب البريد، وبحوزتهم كارنيهات صحفية منسوبة إلى جريدة عربية، وتكثف المباحث جهودها للقبض على متهمين هاربين، وتولت النيابة التحقيق.
وكان ضباط وحدة مباحث قسم شرطة العبور تلقوا بلاغًا من بعض الأهالى بإطلاق أعيرة نارية بالطريق الصحراوى المؤدى لبوابات طريق بلبيس بدائرة القسم صوب كل من محمد ع.م، 26 سنة، صاحب شركة استيراد وتصدير، وأحمد ح.م، 25 سنة، سائق، وأشرف ع.م، 30 سنة، صاحب مكتب توريدات، «شقيق الأول».
وذلك عقب صرف الأول مبلغ مالى من أحد البنوك واستقلالهم سيارة قيادة الثانى، وأنه حال سيرهم بالطريق المذكور قام مستقلو سيارة «دون لوحات معدنية» بإطلاق الأعيرة النارية تجاههم، مما أسفر عن مقتل الأول والثانى وإصابة الثالث، واستولوا على المبلغ المالى.
وبالانتقال والفحص عثر بمكان الحادث على عدد من فوارغ طلقات نارية عيار 7،62×39 وعيار 9مم، وتم على الفور تشكيل فريق من مباحث مديرية أمن القليوبية أسفرت جهود فريق البحث عن أن وراء ارتكاب الواقعة كل من جمال ع.ع وشهرته «جمال الطيار» (26 سنة) عاطل، وزهران م.ح وشهرته «أحمد خليل الكردى» (25 سنة) عاطل، ومحمد ع.س وشهرته «حمو» (24 سنة) عاطل، سبق اتهامه فى قضية قتل، وأحمد ع.ح وشهرته «أحمد الريانى» (27 سنة) عاطل، وأحمد ع.أ (35 سنة) عاطل، سبق اتهامه فى 5 قضايا سرقة بالإكراه وسرقة وسائل نقل، محكوم عليه هارب فى 3 قضايا ضرب، وإتلاف، وسرقة، حيث كونوا فيما بينهم تشكيلا عصابيا تخصص فى السرقة بالإكراه، خاصة عملاء ورواد البنوك.
عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين وبحوزتهم بندقية آلية وطبنجة وعدد من الطلقات لذات الأعيرة، وسلاح ابيض مطواة، ومبلغ 17 ألف جنيه و1500 دولار أمريكى وهواتف محمولة، وأربعة أقنعة، وكارنيهات بأسمائهم عليه صورتهم منسوب صدوره لجريدة خليجية مدون بها مهن مصور صحفى ومراسل صحفي.
بمواجهة المتهمين بما أسفرت عنه التحريات والضبط اعترفوا تفصيلاً بارتكاب الواقعة على النحو المبين بالفحص وبعد إتمام جريمتهم اقتسموا المبلغ.
بتطوير مناقشة المتهمين للوقوف على حجم نشاطهم الإجرامى اعترفوا بارتكابهم 18 واقعة، آخرها واقعة السطو المسلح على مكتب بريد صقر قريش بقسم البساتين والاستيلاء على مبلغ 43 ألف جنيه.
وجار إعادة مناقشة المتهمين مجدداً للوقوف على جميع الحوادث التى ارتكبوها، تحرر عن ذلك المحضر ملحق للمحضر الأصلى رقم 9207 إدارى قسم العبور لسنة 2014م، وتولت النيابة التحقيق.