الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انتهاء مهلة تصحيح أوضاع العمالة المصرية بالأردن.. الثلاثاء المقبل

انتهاء مهلة تصحيح أوضاع العمالة المصرية بالأردن.. الثلاثاء المقبل
انتهاء مهلة تصحيح أوضاع العمالة المصرية بالأردن.. الثلاثاء المقبل




كتب- إبراهيم جاب الله
تنتهى، الثلاثاء المقبل، المهلة الأولى لتصويب أوضاع العمالة المصرية والوافدة إلى الأردن برسم تصريح عمل واحد عن سنة، بينما تنتهى المهلة الثانية 23 إبريل المقبل، برسم تصريح عمل عن سنة سابقة والسنة الجديدة.
وناشدت الدكتورة ناهد عشري، وزيرة القوى العاملة والهجرة، العمال المصريين المتواجدين على الأراضى الأردنية المقيمين بشكل مخالف، التوجه على الفور إلى جميع مكاتب ومديريات العمل لتصويب أوضاعهم وفقًا للقانون الأردنى.
وقالت «عشرى»: «إن العامل لن يتحمل سوى رسم تصريح عمل واحد مهما كانت المدة التى مضت، أيًا كانت سنوات المخالفة، وذلك حتى 24 مارس الجارى دون أثر رجعى».
وأضافت: أنه «إذا لم يتوجه العامل المتواجد بالأردن لتصويب وضعه خلال فترة السماح الأولى سيطبق عليه التصويب بأثر رجعى سنة واحدة سابقة، بالإضافة للسنة الجديدة، بمعنى دفع رسوم تصريح عمل سنتين، وذلك لمن يتقدم خلال الفترة من 24 مارس حتى 23 إبريل المقبل، وتابعت: «إن تصويب الأوضاع يشمل جميع من صدرت لهم قرارات تسفير أو إبعاد عن الأردن ولم تنفذ، ومن دخلوا بغير قصد العمل وبقوا بها ولم يغادرونها، والذين صدرت لهم تصاريح من سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة ثم انتقلوا للعمل بمحافظات أخرى».
كما يمتد تصويب الأوضاع لجميع العمال المتغيبين والمبلغ عنهم هروبًا من أصحاب الأعمال، والذين صرفوا مستحقاتهم التأمينية ولم يعودوا المملكة.