الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تجديد حبس 3 من «الإرهابية» بينهم نجل عضو بـ«الإرشاد»

تجديد حبس 3 من «الإرهابية» بينهم نجل عضو بـ«الإرشاد»
تجديد حبس 3 من «الإرهابية» بينهم نجل عضو بـ«الإرشاد»




قرر المستشار هشام عبدالعال رئيس نيابات شرق طنطا الكلية بمحافظة الغربية تجديد حبس 3 من أنصار الرئيس المعزول من أعضاء جماعة الإخوان المحظورة بينهم نجل عضو مكتب إرشاد 15 يوما على ذمة التحقيقات فى قضايا التحريض على الشغب والعنف بالمحلة.
وكانت الأجهزة الأمنية بالغربية قد ألقت القبض على المتهمين حال مشاركتهم فى مسيرات معارضة للنظام ومحرضة على ارتكاب وقائع شغب والعنف وقطع طرق والتظاهر بدون تصريح.
بينما تمكنت الأجهزة الأمنية ببنى سويف من ضبط سائق وعامل ينتمون لجماعة الإخوان بقرية الميمون التابعة لمركز الواسطى شمال بنى سويف وبحوزتهما 12 زجاجة مولوتوف وعدد من الشماريخ محضر.
وألقت حملة أمنية القبض على كل من: إسلام.ع.ق 17 عاما سائق ومختار. ج.ع 19 عاما عامل لاتهامهما بالمشاركة فى المسيرات وضبطت القوات بحوزتهما 12 زجاجة مولوتوف.
تحرر عن ذلك المحضر رقم 1660 لسنة 2015 إدارى مركز شرطة الواسطى وتولت النيابة التحقيق.
فيما تمكنت أمن الدقهلية، من ضبط 5 عناصر إخوانية، يشتبه فى تورطهم فى قتل أمين شرطة وسائق من أقاربه وإصابة آخرين بقرية النزهة التابعة لمركز المنصورة.
وورد لمركز المنصورة، بلاغ حدوث إطلاق نار بقرية النزهة، ووجود قتلى ومصابين، وعلى الفور انتقلت قوات الأمن لمكان الحادث وتبين مقتل رضا رياض الجندى 36 سنة سائق، وعبدالباسط أحمد المتولى 30 سنة أمين شرطة، إثر اصابتهما بطلقات نارية، وإصابة أحمد معوض الجندى 33 سنة، ومحمد رياض معوض الجندى 32 سنة بطلق نارى، وتم نقل الجثامين والمصابين إلى مستشفى الطوارئ.
وتبين أن الحادث بسبب إطلاق عدد من أشخاص يستقلون سيارة للنيران بشكل عشوائى نحو الضحايا، وتبين من التحريات أن وراء الواقعة عدداً من عناصر جماعة الإخوان، وقام الأهالى بإشعال النيران فى 6 منازل ملك أعضاء الإرهابية بالقرية.