السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إقبال محدود من رجال الأعمال على سداد المتأخرات التأمينية

إقبال محدود من رجال الأعمال على سداد المتأخرات التأمينية
إقبال محدود من رجال الأعمال على سداد المتأخرات التأمينية




كتبت - إسلام عبد الرسول
كشف مصدر بصندوق التأمين على العاملين بالقطاعين العام والخاص عن أن مهلة خصم 75% من فوائد تأخير سداد المتأخرات التامينية وأقساط الاشتراكات التامينية عن العاملين بالمصانع.
ستنتهى بنهاية شهر مارس على ان تبدأ الشريحة الاخيرة حوافز سداد المتأخرات بداية ابريل بخصم 50% فقط من جملة الفوائد على المبالغ المتأخرة.
واضاف ان عدد المتقدمين من أصحاب الأعمال والمصانع للاستفادة من قانون إعفاء أصحاب الأعمال والمؤمن عليهم من المبالغ الإضافية المستحقة عليهم والفوائد عن الاشتراكات والأقساط المستحقة عن فترات سابقة محدود للغاية رغم مرور 9 أشهر على صدور القانون.
وقال المصدر فى تصريحات خاصة ان الصندوق يدرس إعداد حملة توعية لأصحاب الأعمال للاستفادة من القانون.
وأشار المصدر الى أن صندوق التأمينات يستهدف تحصيل نحو 3.6مليار جنيه من خلال هذا القانون قيمة متأخرات تأمينية على تلك المنشآت خاصة انه يحمل ميزة لمن تعثر فى سداد تلك الاشتراكات التأمينية بسبب الظروف الاقتصادية.
ويذكر ان رئيس الجمهورية قد اصدر مرسوماً بقانون رقم 17 لسنة 2014 ينص على إعفاء أصحاب الأعمال والمؤمن عليهم من المبالغ الإضافية المستحقة عليهم، وذلك عن الاشتراكات والأقساط المستحقة حتى تاريخ نهاية الشهر السابق على تاريخ العمل بهذا القانون بنسبة 100% من قيمة المبالغ الإضافية إذا تم سداد أصل المبالغ المستحقة بالكامل فى موعد غايته ستة أشهر من تاريخ العمل بهذا القانون ثم 75% من قيمة المبالغ الإضافية إذا تم سداد أصل المبالغ المستحقة بالكامل حتى شهر مارس 2015 و50% من قيمة المبالغ الإضافية إذا تم سداد أصل المبالغ المستحقة بالكامل حتى شهر يونيو.