الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضبط 77 من القيادات الوسطى لـ«الإخوان»

ضبط 77 من القيادات الوسطى لـ«الإخوان»
ضبط 77 من القيادات الوسطى لـ«الإخوان»




كتب- محمد هاشم


 فى إطار جهود وزارة الداخلية بتوجيه الضربات الاستباقية للعناصر الإجرامية المتورطة فى الاعتداء على أقسام ومراكز الشرطة بالمحافظات. نجحت الأجهزة الأمنية فى ضبط 77 من القيادات الوسطى لتنظيم جماعة الإخوان الإرهابية.
 من ناحية أخرى كشفت التحريات عن تعاون ممنهج بين جماعة الإخوان وتنظيمات متطرفة عدة كحركة حازمون وأجناد مصر وأنصار بيت المقدس، وعناصر الجماعة الإسلامية.
 وأسفر التعاون المشترك بين الجماعات المتطرفة عن تشكيل خلايا عنقودية، مثل كتائب حلوان والعقاب الثورى وكتيبة الإعدام والعديد من الحركات المسلحة، لإعلان مسئوليتها عن الحوادث الإرهابية لايهام الرأى العام بتعدد الحركات المتطرفة وابعاد تهمة الإرهاب عن جماعة الإخوان.
 وتم رصد أحد قيادات الخلايا الإرهابية تحت مسمى «تنظيم أجناد مصر» المسئولة عن انفجار العبوة البدائية أمام دار القضاء العالي، وتفجير عبوة أخرى بجوار قسم شرطة  الطالبية بالجيزة التى أسفرت عن استشهاد النقيب ضياء فتحى أثناء محاولة تفكيكها بالإضافة إلى استهداف تمركز لقوات الأمن بجوار محطة أتوبيس جامعة عين شمس.
 وزرع عبوة بالمنطقة  المحيطة بسينما رادوبيس، بالهرم التى تتمركز فيها القوات الأمنية، بالإضافة إلى الضلوع فى انفجار «ممر بهلر» بطلعت حرب، ووضع قنبلة اسفل شجرة حدائق القبة، واستهداف المسئولين عن تأمين مستشفى الهرم.
 ونجحت الأجهزة المعنية فى ضبط أحد منفذى حادث دار القضاء أثناء شروعه فى زرع عبوة تفجيرية بأحد مقاهى شارع قصر العينى.
 وبمواجهته اعترف بارتكاب الوقائع التخريبية وعثر بحوزته على مقاطع فيديو يظهر فيها مع أعضاء الخلية أمام دار القضاء خلال زرع العبوة الناسفة.  وقامت النيابة بإجراء المعاينة التصويرية فى حضور المتهم، وقررت حبسه 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيق.