الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«30 ورشة» لتجهيز طلاب الفنى والفندقى

«30 ورشة» لتجهيز طلاب الفنى والفندقى
«30 ورشة» لتجهيز طلاب الفنى والفندقى




القليوبية - حنان عليوه


أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية عن إنشاء أول وحدة من نوعها لتيسير انتقال طلاب التعليم الفنى لسوق العمل، سيتم البدء فى إنشاء 5 وحدات مماثلة فى إدارات العبور والخانكة وشبرا بنها ووحدة بمدرسة بنها الفندقية، باعتبار تلك المناطق أحد المعاقل الصناعية بالمحافظة.
وقالت وكيلة التعليم القليوبية إن الوحدة تهدف لتجهيز الطلاب بالتعليم الفنى بأنواعه الصناعى والتجارى والزراعى والفندقى وتهيئته لسوق العمل من خلال منحه مهارات فنية تتعلق بالتسوق وإنشاء السيرة الذاتية وإجراء المقابلات والشخصية وتطوير أدائه فى العمل.. وأشارت انه من المستهدف أن يصل عدد الوحدات من هذا النوع حتى عام 2017 لـ30 وحدة، وسيتم إنشاء وحدات داخل المدارس والإدارات وعمل آلية للتكامل بين تلك الوحدات وربطها بشبكة المناطق الصناعية وربطها بسوق العمل بها.
فى سياق آخر أعلنت وكيلة التعليم أنها انهت إجراءات توفيق الأوضاع الخاصة بالعمال والإداريين غير المعينين منذ سنوات، مشيرة إلى أن المديرية قامت بتشكيل لجان بالديوان العام وجميع الإدارات التعليمية من الشئون المالية والإدارية والتوجيه المالى وشئون العاملين والمتابعة كافة العاملين والإداريين غير المعينين وتم ارسال الأسماء إلى التنظيم والإدارة لاستكمال إجراءات تثبيتهم.